بريطانيا: قواعد جديدة للسفر.. اعتبارا من 15 ديسمبر

عمرو البساطي -

ستقوم بريطانيا بإلغاء الحجر الصحي لمدة 14 يومًا للقادمين من البلدان عالية الخطورة بنحو الثلثين إذا خضعوا لاختبار فيروس كورونا، مما يخفف القيود على السفر الجوي في الوقت المناسب تمامًا لعطلة عيد الميلاد.

وقالت وزارة النقل البريطانية في بيان يوم الثلاثاء إن القواعد الجديدة، التي ستدخل حيز التنفيذ في 15 ديسمبر، ستقلص فترة العزل الذاتي إلى خمسة أيام إذا كانت نتائج اختبار الركاب سلبية لـ Covid-19 في اليوم الخامس أو بعده.

ولا ينطبق التغيير على الأشخاص الذين يصلون إلى أيرلندا الشمالية أو اسكتلندا أو ويلز، والذين يتعين عليهم الاستمرار في عزل أنفسهم لمدة 14 يوما.

ويمكنهم تقليص فترة الحجر الصحي، التي تبلغ 14 يوما، بدفع تكلفة الفحوص التي يتم إجراؤها لدى منشأة خاصة خلال أو بعد اليوم الخامس، بتكلفة 65-120 جنيها إسترلينيا (86-158 دولارا)، حسبما ذكرت وكالة برس أسوسيشن البريطانية للأنباء.

وفي حين أن الإعلان يمثل خطوة للأمام بالنسبة لصناعة تضررت من تباطؤ السفر، إلا أن شركات الطيران تسعى إلى الإزالة الكاملة لنظام الحجر الصحي في المملكة المتحدة.

وانتقد قادة شركات الطيران الكبرى مثل Ryanair Holdings وشركة الخطوط الجوية البريطانية IAG SA بشدة السياسة وألقوا باللوم عليها في تفاقم عام كارثي للطيران.

فتح الأجواء

وقال شاي فايس ، الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن أتلانتيك إيرويز ليمتد ، في بيان إن القواعد الجديدة هي «خطوة أولى حيوية لإعادة فتح الأجواء في الفترة التي تسبق عيد الميلاد». ومع ذلك ، «من المرجح أن يثبت الحجر الصحي لمدة خمسة أيام أنه رادع كبير للمسافرين ، وخاصة أولئك الذين يعملون في مجال الأعمال».

ودعا إلى الانتقال إلى اختبار ما قبل المغادرة الذي من شأنه أن يحل محل العزلة الذاتية تمامًا.

وتعد لندن عادة أكثر أسواق السفر ازدحامًا في أوروبا ، حيث تخدم ستة مطارات عاصمة المملكة المتحدة. هذا العام ، تعطل التدفق القوي عادة للمسافرين الذين يتنقلون حول العالم بسبب الفيروس ، مما أدى إلى خليط من القيود غير المتطابقة للقادمين من بلدان مختلفة.

كانت التغييرات الأسبوعية في ما يسمى بقائمة الممرات الجوية مزعجة بشكل خاص للمسافرين ، حيث تعرض الوافدون من الدول المستبعدة فجأة إلى العزلة الذاتية لمدة أسبوعين. ومما زاد الأمور تعقيدًا أن اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية احتفظت بقوائم منفصلة لأزواج الدول الآمنة.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking