انطلاق أعمال الجولة الثانية لملتقى الحوار السياسي الليبي

عبر الاتصال المرئي، انطلقت، اليوم، أعمال الجولة الثانية لملتقى الحوار السياسي الليبي.

ونشرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على صفحتها الرسمية في «تويتر» صوراً لجانب من أعمال الملتقى، بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام في ليبيا ستيفاني وليامز، وفريق البعثة.

وكانت أعمال الجولة الأولى لملتقى الحوار السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة عقدت بالعاصمة التونسية 9 الجاري بمشاركة 75 عضواً من مختلف المكونات الرئيسة للشعب الليبي، بعد تعهدهم بعدم توليهم أي مناصب تنفيذية لاحقاً.

من جهة ثانية، أرجئت الجلسة الافتتاحية للاجتماع التشاوري لأعضاء مجلس النواب الليبي، التي كانت مقررة، مساء الإثنين، في مدينة طنجة المغربية، إلى الغد، في حين شهد مقر الاجتماع جلسات تشاورية جانبية بين النواب غلبت عليها أجواء التفاؤل بإمكانية إنهاء الانقسام وتوحيد المؤسسة التشريعية.

وكشفت مصادر من وفد مجلس النواب من طرابلس أن سبب إرجاء الجلسة الافتتاحية، يعود إلى تأخر وصول الوفد القادم من المنطقة الشرقية إلى مقر انعقاد الاجتماع التشاوري، لافتاً إلى أنه تمت الاستعاضة عن ذلك بعقد جلسات تشاورية جانبية في ردهات مقر الاجتماع، بحثا عن التوافق وطي صفحة الماضي، ووضع خريطة عمل لإنهاء الانقسام سيتم تنفيذها خلال الأيام القادمة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking