إبراهيموفيتش ورونالدو.. وسهولة كرة القدم

عدنان حرب –

ارتفعت وتيرة المنافسة بين الثنائي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدوري الإيطالي لكرة القدم، مع تسجيل كل منهما ثنائية الأول خلال مواجهة ميلان أمام مضيفه نابولي (3-1)، والثاني خلال لقاء يوفنتوس أمام كالياري (2-0)، ضمن المرحلة الثامنة من «الكالتشيو».

ورفع إبرا رصيده إلى 10 أهداف في هذا الموسم، ليغرّد وحيداً في صدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي، متفوقاً على رونالدو الثاني بـ8 أهداف، ومهاجم إنتر البلجيكي روميلو لوكاكو (7 أهداف).

طريقة تسجيل زلاتان وكريستيانو للأهداف، تؤكد مدى قدرتهما على تسهيل لعب كرة القدم، وعدم الإنجرار وراء «الفلسفة» الزائدة التي يقوم بها العديد من اللاعبين، على اعتبار انها تزيد من متعة الهدف.

مع وصول إبراهيموفيتش ورونالدو إلى عمر 39 عاماً و35 عاماً توالياً، يمكن التسامح معهما وتجاهل ظهور إي علامات على الإرهاق، خصوصاً أنهما في المركزين الأول والثاني على التوالي في قائمة الهدافين.

إبرا سيعتزل.. بعد 11 عاماً

وأعاد «السلطان» إحياء ميلان من جديد، وكأنه لا يزال لاعباً شاباً، حيث يعتبر البعض انه 90% من هذا الفريق.

واعتبر مينو رايولا، وكيل أعمال النجم السويدي أن الأخير يمكنه الاستمرار في لعب كرة القدم حتى يبلغ 50 عاماً أو على الأقل حتى يغادر الملعب على «نقالة».

تابع: «أحياناً أضع نفسي فوق إبرا أثناء قيامه بتدريبات الضغط، لكنه يستمر بالتمارين».

وأشار رايولا إلى أن «السلطان» سيبقى يلعب كرة قدم، و«يمكنه الاستمرار فيها حتى يبلغ 50 عاماً أو على الأقل حتى يغادر الملعب على نقالة».

رونالدو باقٍ مع يوفنتوس

ولم يختلف أداء وقوة رونالدو التهديفية والجسدية كثيراً عن إبراهيموفيتش، ويبدو أن البرتغالي مرتاحاً مع المدير الفني لليوفي أندريا بيرلو.

ويشعر كريستيانو بانه في منزله مع بطل إيطاليا، وهو منبهر من أفكار وتواضع بيرلو، بحسب ما ذكرت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية.

ويرغب البرتغالي في مساعدة بيرلو على تحقيق الإنجازات في عامه الأول كمدرب، وهو ما يتمناه أيضاً المدرب من خلال تحقيق أهداف رونالدو الشخصية، وهذا ما يمهّد الطريق نحو بقاء كريستيانو في صفوف يوفنتوس حتى نهاية عقده في صيف 2022.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking