حالات كورونا بالعناية المركزة في الكويت بلغت أقل مستوى منذ مايو

خالد الحماد -

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين أن عدد المصابين بفيروس كورونا، الذين يتلقون الرعاية الطبية بأقسام العناية المركزة في الكويت انخفض إلى 80 حالة، مسجلاً بذلك أقل مستوى منذ الرابع من مايو الماضي، عندما بلغ عدد حالات كورونا في العناية المركزة 79 حالة.

ووفقاً لبيانات وزارة الصحة، بدأت الكويت تسجل انخفاضاً في مستويات تفشي وباء كورونا خلال الأيام الماضية، حيث استمر عدد حالات العناية المركزة في الانخفاض، فضلاً عن زيادة عدد حالات التعافي على حالات الإصابة بشكل مستمر منذ الخامس عشر من نوفمبر.

وحسب البيانات واصلت نسبة عدد الإصابات إلى المسحات الانخفاض، فبعد أن بلغت 13.3% في 23 سبتمبر، سجلت 10.3 % في 23 أكتوبر، في حين بلغت 7.5 % في 23 نوفمبر.

وكانت «الصحة» أعلنت تسجيل 337 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 140393، في حين تم تسجيل حالتي وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 868 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، إن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 80 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالفيروس، ولازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 6677 حالة.

وأضاف أن عدد المسحات التي تم اجراؤها في الساعات الـ 24 الماضية بلغ 4492 مسحة، ليبلغ مجموع الفحوصات 1056493 فحصاً.

وجدد الدعوة الى المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصياً بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الاسهام في احتواء انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق اليوم شفاء 670 حالة في الساعات الـ 24 الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 132848 حالة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking