هل أكل الفلفل الحار يطيل عمر الإنسان؟

جان ماري توما -

الفلفل الحار يلسع، ولكنه جيد لصحتنا، وقد سلّطت دراسة أجرتها جمعيّة القلب الأميركيّة الضوء على فوائد الفلفل الحار في نظامنا الغذائي، مشيرة إلى أنّه يسمح بتقليص مخاطر الإصابة بالسرطان، والأمراض القلب والأوعية الدمويّة.

يأخذ هذا التحقيق مسارًا جادًا للغاية وقد استند إلى مجموعة كبيرة من الوثائق.

قام الباحثون بتحليل 4279 دراسة مختلفة، من خمس قواعد لبيانات عالميّة، من أجل مقارنة المؤشرات الصحيّة لأشخاص مختلفين، وفقًا لاستهلاكهم للفلفل الحار، وفق ما ورد في موقع «سي نيوز» الفرنسي.

أظهرت الأبحاث السابقة تأثير الفلفل الحار كمضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات وتنظيم السكّر في الدم، وذلك بفضل مادة الكابسيسين، التي تمنحه المذاق الحاد.

هذه الدراسة الجديدة تشير إلى أنّ استهلاك الفلفل الحار بانتظام، يساهم بـشكل كبير في «خفض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية أو السرطان»، وفق صحيفة «ذي إندبندنت» البريطانية.

نتائج تحتاج إلى تعمّق أكثر
قال طبيب القلب في عيادة كليفلاند في أوهايو، بو شو :«الأسباب والآليات الدقيقة التي يمكن أن تفسر نتائجنا غير معروفة حاليًا». تصعّب البيانات المتفرّقة، استخلاص استنتاجات نهائية حول الجرعة، الانتظام ونوع الفلفل الذي يجب تناوله من أجل الحصول على فوائد صحيّة.

لذلك، يؤكّد بو شو، على ضرورة استمرار تحليل البيانات للحصول على تأكيد خالٍ من الشكّ على أن الفلفل «يطيل الحياة ويقلّل من الوفيات».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking