آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

«التربية»: حسم العودة التدريجية إلى المدارس الأسبوع المقبل

هاني الحمادي - 

علمت القبس أن وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد كلف وكيل التعليم العام أسامة السلطان إعداد دراسة موضوعية متوائمة مع مقترح شامل يضم خطة التواجيه الفنية والمناطق التعليمية معاً لعودة الطلبة تدريجياً الى المدارس، لتجري مناقشته في اجتماع الاسبوع المقبل وحسم القرار.

وبينما أكدت مصادر مسؤولة أن الأمر مرتبط بموافقة وزارة الصحة، ولن يجري اتخاذ أي إجراء إلا بعد الحصول على الضوء الأخضر منها، لفتت إلى أن وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد عقد أمس، اجتماعين ماراثونيين، الأول مع عدد من الوكلاء المساعدين لقطاعات المالية والمنشآت والإدارية، والثاني مع موجهي المواد التعليمية ومديري عموم المناطق، لبحث خطط ومتطلبات العودة.

وذكرت المصادر أن المقصيد ناقش في الاجتماع الأول متطلبات واحتياجات المدارس في جميع المراحل التعليمية بمختلف المناطق وكذلك الصندوق المالي وعقود الصيانة والسلف، أما الاجتماع الثاني فتخللته مناقشة مقترح موجهي العموم وخطة العودة التدريجية للمدارس.

ولفتت إلى ان المقترح المقدم من موجهي العموم تناول تقسيم خطة العودة إلى 3 مراحل مختلفة، بحيث تكون مدة المرحلة الأولى أسبوعين والثانية 4 أسابيع، أما المرحلة الثالثة تأتي بالتزامن مع المرحلة الخامسة الخاصة بالعودة الكاملة للحياة الطبيعية.

إلغاء الصلاحيات

من جانب آخر، شدد قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري على ضرورة إلغاء صلاحيات المستخدم في حال نقل الموظف أو إنهاء الخدمة من الشبكة والأنظمة التابعة لإدارة نظم المعلومات.

وأكد القطاع حرصه على سرية المعلومات وضمان عدم استخدام صلاحيات الدخول في الشبكة والنظم التابعة لإدارة نظم المعلومات بالوزارة بشكل يعرض البيانات والمعلومات للخطر من قبل حسابات المستخدمين في حالات النقل وإنهاء الخدمة.

ولفت الى تزويد القطاع لإدارة النظم بنسخ عن جميع قرارات النقل وإنهاء الخدمة الصادر من الشؤون الإدارية، موضحاً أنه «في قرارات النقل الصادرة يتم إلغاء صلاحيات المستخدم في الدخول على بيانات مركز عمله السابق، ومنحه صلاحيات مركز عمله الجديد، بحسب اعتماد رئيسه المباشر، أما في قرارات انهاء الخدمة الصادرة يتم إلغاء صلاحيات المستخدم في الدخول على شبكة الوزارة وإلغاء جميع الصلاحيات على الأنظمة والبرامج والبريد الالكتروني».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking