آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

* أحدهم يفتي بعدم الصيام في زمن الكورونا علما بأنه لا يصوم.

* إحداهن ‏تشعر بكآبة من منظر سواد الطالبات المحجبات وهي تلبس أسود لكن من دون حجاب.

* أحدهم يشعر باشمئزاز من لبس الدشداشة القصيرة والمسواك، لكنه يشعر بسعادة وهو يرتدي البنطلون القصير تماشيا مع الموضة الجديدة، ويشعر بسعادة أكبر من نظرة السيجارة في يد الشباب.

* هي تتأفف من المنتقبات لكنها برد وسلام على الموضة الجديدة في الملابس غير المحتشمة.

* يطالب بغلق المساجد توفيرا للطاقة الكهربائية والمائية لكنه صمت عن غلق دور السينما والمسرح والملاعب والمولات توفيرا أيضا للطاقة. القضية ‏ليست الطاقة الكهربائية انما الطاقة الإيمانية لديه حساسية مفرطة تجاه الدين والتدين وهذا بيت القصيد.

* الدم المسلم يراق في كل مكان وبعض العلماء صمتوا صمت القبور.

* الاسرائيليون يتظاهرون ضد رئيس الوزراء الاسرائيلي ونحن نمد اليد له.

* الفرعيات ممنوعة بحكم القانون وبعض رجال حفظ القانون يشاركون فيها.

* ترامب يدعو للصلاة في عز أزمة كورونا والبعض منا يسخر من الدعاء لكشف هذه الغمة والبلاء مرة أخرى.

* انتقد الدين والمتدينين كيفما تشاء وادعُ للانحلال والفساد، لكن إياك ثم إياك أن تنتقد هذه المؤسسة أو تلك فأصبحت المؤسسة أغلى من ديننا وقيمنا.

* استشهدوا بصلح الرسول عليه السلام.. ونقول لهم كونوا على سنته أو مثل اصحابه أو التابعين عندها اعقدوا الصلح مع من تشاؤون.. فالرسول صلى الله عليه وسلم انطلق من القوة مؤيداً بالقدرة الإلهية ومعتزا بدينه وعقيدته.. كونوا كذلك وافعلوا ما يحلو لكم.

* الاصلاح الذي ندعو له، يبدأ بإصلاح النفس. كُنْ قدوة ثم نادِ بالاصلاح فلا يمكن للمتسيّب الحرامي المدمن أن يكون مخلصاً.. فهو يضحك علينا.

* إذا اردت تدمير أي بلاد، فعليك بتدمير التعليم فيها، وإذا اردت تدمير التعليم فعليك بتدمير المعلم.. مشكلة التعليم الرئيسية في المعلم.. فالمعلم اليوم - على العموم وليس التعميم - غير مؤهل ليتولى مهنة التعليم ناهيك عن مهنة التربية.

سؤال: رشحت الكويت احد الاعضاء لعضوية اتحاد آسيوي ولعضوية اتحاد دولي، والسؤال: هل هذا الشخص نفسه الذي صوت ضد رفع الايقاف عن الرياضة في احد المحافل الدولية الرياضية ام شخص آخر؟!

أ.د. عبدالله محمد الشيخ

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking