هالاند تألّق محرزاً أربعة أهداف في مرمى هيرتا برلين (أ.ف.ب)

هالاند تألّق محرزاً أربعة أهداف في مرمى هيرتا برلين (أ.ف.ب)

دائماً تكون أعين المدربين والمحللين شاخصة نحو المواهب الشابة في عالم كرة القدم في بداية مشوارهم الاحترافي، إذ يتمكن البعض من تقديم مستوى مميز يجذب إليه الأنظار ويتوقع له البعض مستقبلا باهرا.

وعادة، تمتاز البطولات الأوروبية بكونها تفتح المجال أمام ظهور مواهب صاعدة ونجوم يراودهم حلم التألق وتدوين أسمائهم، وهو حال النجم النرويجي الصاعد بقوة إيرلينغ هالاند الذي لفت إليه أنظار العالم بعد تألقه اللافت مع فريقه بوروسيا دورتموند الالماني، خلال مشاركاته في منافسات البوندسليغا، والتي يُظهر خلالها مستويات لافتة قياساً على خبراته السابقة ومرحلته العمرية.

نجح أول من أمس الفتى صاحب العشرين عاماً في إضافة ضحية جديدة إلى قائمة ضحاياه، بعدما سجل اربعة اهداف (سوبر هاتريك) لفريقه في مرمى هيرتا برلين، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الألماني، حيث قاد دورتموند للفوز 5 ــ 2، ليكتب تاريخا بأهدافه الجديدة عبر مجموعة من الأرقام القياسية.

ويصف البعض هالاند بـ«اللاعب الظاهرة»، فيما يقول عنه آخرون إنه نجم استثنائي سيشدّ الأنظار إليه في أوروبا طيلة المواسم القادمة، بينما يرى آخرون أن حاسته التهديفية ستقوده إلى العالمية.. كل هذه التوصيفات وغيرها باتت معلقة على النجم الوافد على الفريق الألماني لتضعه ضمن تصنيف خاص لجهة الأرقام التي يحققها والمستوى اللافت الذي يقدمه في كل مباراة يخوضها.

بات الهداف الشاب خامس لاعب فقط في تاريخ دورتموند، الذي يسجل أربعة أهداف وأكثر في مباراة واحدة من «بوندسليغا».

ولم تكن أغلبية جماهير دورتموند تتوقع أن هالاند القادم في فترة الانتقالات الشتوية، بصفقة قيمتها 32 مليون يورو تقريبا، سيدخل ليس فقط تاريخ فريقهم، بل تاريخ الكرة الألمانية برمتها بهذه السرعة الفائقة.

ويعد هالاند عملاقا بكل ما للكلمة من معنى، حيث يبلغ طوله (1.94 م)، لكنه يملك فنيات عالية، يتحرك جيدا ويتمتع بسرعة كبيرة، حتى ان شبكة سكاي ايطاليا رصدت بأنه ركض 60 مترا في 6.64 ثوان؛ في مباراة سابقة أمام سان جيرمان الفرنسي في دوري الأبطال، أي بفارق 3 أعشار من الثانية عن الرقم القياسي العالمي، وهذه الصفات تجعل منه محارباً من الدرجة الأولى وتجسد عقلية «الفايكينغز»، وهو اللقب الذي يطلق على شعب بلاده.

أرقامه

• تمكن هالاند من تسجيل أربعة من الأهداف في المباراة، ليصل الى 36 هدفاً في 35 مباراة رسمية عام 2020 في جميع المسابقات.

• بعد الأهداف الأربعة التي سجلها يكون الفتى الذهبي قد سجل 23 هدفاً خلال 22 مباراة خاضها حتى الآن في بطولة الدوري الألماني.

• استطاع هالاند الوصول الى 10 أهداف في 7 مباريات في الدوري الألماني، وإلى الهدف الـ15 في 12 مباراة في كل المسابقات، هذا الموسم.

• سجل النجم النرويجي 5 أهداف في آخر مباراتين بالدوري الألماني، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها فريق شالكة هذا الموسم في «البوندسليغا».

• بعد تسجيله الهدف الثالث، أصبح صاحب أسرع هاتريك لدورتموند في الدوري الألماني (خلال 15 دقيقة)، منذ نوربرت ديكيل ضد هانوفر في سبتمبر 1988، وفق ما أكده حساب MisterChip على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking