هالاند يُعلن ولاءه لـ«دورتموند»

عدنان حرب –

في 29 ديسمبر 2019، وقّع نادي بوروسيا دورتموند الألماني مع الموهبة الشابة المهاجم النرويجي إيرلينغ براوت هالاند، قادماً من صفوف «ريد بول سالزبورغ» النمسوي، مقابل 20 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى يونيو 2024.

ونجح النادي الألماني في خطف المهاجم الإسكندينافي، بعد منافسة شرسة مع العديد من الأندية الأوروبية العملاقة، من بينها مانشستر يونايتد الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي.

كان هالاند قد دخل التاريخ، بعد أن بات بعمر الـ18 عاماً و58 يوماً ثالث أصغر لاعب يسجل ثلاثية في دوري أبطال أوروبا، ووحدهما النجمان السابقان الإنكليزي واين روني والإسباني راؤول نجحا في ذلك قبله وفي سن أصغر منه، إضافة إلى أنه أول لاعب تحت الـ20 عاماً يسجل في أول 5 مباريات له في المسابقة الأعرق أوروبياً على صعيد الأندية.

وفي موسمه الأول، خاض اللاعب 18 مباراة مع بوروسيا في مختلف المسابقات، سجل خلالها 16 هدفاً، وصنع 3 أهداف، فيما سجل هذا الموسم حتى الآن 15 هدفاً في 12 مباراة، علماً أنه ضرب هرتا برلين، مساء أمس السبت، بـ«سوبر هاتريك».

مستقبله محسوم

تكيّف هالاند سريعاً مع دورتموند، حيث سجل «هاتريك» في أول ظهور له خلال 23 دقيقة فقط، ليعود ويسجل هدفين في المباراة التالية، إضافة إلى أهدافه في دوري أبطال أوروبا، وتحديداً أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويبدو ان اللاعب يعيش فترة ذهنية وفنية رائعة مع الفريق الألماني، وهو ما دفع والده للتأكيد على أن نجله سعيد حالياً بالتجربة التي يعيشها، عقب التقارير الماضية التي أشارت إلى اهتمام ريال مدريد ومانشستر يونايتد بضمه.

وأكد والد اللاعب أنه في الوقت الحالي، «لا يشغلني أنا أو ابني أي فريق آخر. لقد وقّع على عقد طويل الأمد مع دورتموند، الذي يمتلك فريقاً مميزاً بالنسبة إليه، لهذا لا نتطلع لأي فريق آخر في الوقت الحالي».

إحراز الألقاب

وبحسب بعض وسائل الإعلام، فإن هالاند، الذي ينتهي عقده في صيف 2024، يمكن أن يرحل عن النادي في نهاية موسم 2021-2022 مقابل نحو 70 مليون يورو أو أكثر، بحسب الشرط الجزائي.

وأشار الوالد إلى أن نجله لم يفكر في خطوة كهذه من قبل، و«أعتقد أن إيرلينغ يطمح للفوز ببعض الألقاب مع دورتموند، وهذا هدفه. بإمكانه تحقيق الكثير من النجاحات في ألمانيا واكتساب المزيد من الخبرات والتطور هناك، لذا فإن الانتقال إلى أي تجربة جديدة ليس أولوية بالنسبة لنا».

الفتى الذهبي

حصد هالاند جائزة الفتى الذهبي لعام 2020، التي تمنحها صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية سنوياً لأفضل لاعب تحت 21 عاماً، علماً أنه أول نرويجي يفوز بهذه الجائزة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking