«أوبر» تبيع وحدة المركبات ذاتية القيادة لشركة ناشئة تدعمها «أمازون»

أحمد بدر -

يواصل دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة النقل التشاركي الأميركي «أوبر» تراجعه عن استراتيجية «النمو بأي ثمن» التي اتبعها سلفه ترافيس كالانيك، بالخروج من الأسواق والتخلص من الشركات التي أثرت على أرباح أوبر.

بحسب موقع «بيزنس إنسايدر»، فإن الخطوة التالية لخسروشاهي، ستكون بيع وحدة المركبات ذاتية القيادة ومجموعة التقنيات المتقدمة «ATG» التابعة للشركة، موضحاً أن المشتري المحتمل سيكون شركة «Aurora Innovation» الناشئة، المدعومة من أمازون، والتي رئيس وحدة القيادة الذاتية السابق في غوغل كريس أورمسون.

وقال الموقع الأميركي، إن الصفقة لم يتم الانتهاء منها بعد، لكن المحادثات بين الشركتين قطعت شوطاً طويلاً، لافتاً إلى أن بيع «ATG» يمثل تحولًا عميقًا عن منظور كالانيك في تكنولوجيا القيادة الآلية، الذي تحدث عام 2016 عن مجال المركبات ذاتية القيادة، ووصفه بأنه كان مسألة حياة أو موت بالنسبة للشركة.

وأوضح الموقع، أنه تم تقييم «Uber ATG» مؤخراً بمبلغ 7.3 مليار دولار، وهو مبلغ قد يكون خارج النطاق السعري لشركة أورورا في عملية شراء نقدية بالكامل، حيث جمعت ما مجموعه 766 مليون دولار، ولكن هذا لن يجعل الصفقة مستحيلة، حيث من الممكن أن تستبدل وحدتها المباعة بحصة في شركة أورورا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking