آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

عبدالله الدماك

عبدالله الدماك

عبدالرزاق المحسن - 

عقب تسعير وزارة التجارة والصناعة للمنتج النباتي المحلي، قال رئيس اتحاد المزارعين عبدالله الدماك لـ القبس: ان الاتحاد «لن يقف مكتوف الايدي امام ما يجري بحق المنتجات النباتية المحلية»، مشيرا إلى أن «إصدار اللائحة سيتسبب بخسائر فادحة جدا للمزارعين، وهو امر نرفضه جملة وتفصيلا».

وذكر الدماك أن «الفترة السابقة شهدت تسجيل خسائر في مزارع المواطنين، مبينا أن «المنتج النباتي الوطني محارب من قبل اصحاب مصالح على ما يبدو».

ولفت إلى أنه «من غير المعقول تحديد اسعار المحاصيل من دون الاخذ بعين الاعتبار كلفة الانتاج والخسائر التي يتكبدها المزارع الكويتي طوال العام»، معتبرا تسعير المنتجات المحلية من دون المستوردة «دليلا على غياب الرؤية الاستراتيجية لاصحاب القرار في الوزارة»، كما أنه «يساهم في ضياع حقوق المزارعين، الذين يمرون بظروف استثنائية تتطلب وقوف الجهات الحكومية معهم لا العكس». وأشار الدماك إلى أن «ازمة كورونا تسببت بخسائر كبيرة للمزارعين، اضافة الى ما صاحبها من نقص حاد في العمالة، وبالتالي تأثر انتاج المحاصيل بالمواعيد المحددة»، مطالبا المسؤولين بـ«دعم المنتج الزراعي الكويتي، والوقوف بجانب المزارعين حاليا». وكان الاتحاد استنكر في بيان أمس تسعير التجارة للمنتج المحلي، مناشدا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد «التدخل»، لإنصافهم.

اتحادات: دعم المنتج الوطني مجرد كلام
طالبت اتحادات المزارعين والصيادين والألبان مجلس الوزراء بالتدخل لحماية المنتج الوطني من التعسف وإنقاذه من الخسائر المتواصلة. واعتبرت الاتحادات أن دعم المنتج المحلي مجرد كلام، مطالبة بالتدخل لوقف تعسف وزارة التجارة ومحاولة إسكاتهم لمنع المطالبة بحقوقهم وحمايتها لمصلحة المنتج المستورد، مشيرة إلى ان معاناة المنتجين تفاقمت كثيراً.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking