آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

رئيس «إيكوهيلث»: الفيروسات تهدد الأمن القومي.. ويجب معاملتها مثل «الإرهاب»

أحمد بدر -

طالب بيتر داسزاك، رئيس تحالف «إيكوهيلث» العالمي للصحة، التي تعمل على منع تفشي فيروس كورونا حول العالم، بضرورة أن تتتبع الحكومات فيروس كورونا، مثلما تفعل مع أي تهديد إرهابي، موضحاً أن هناك 1.2 مليون فيروس غير معروف في العالم.

ونقلت وكالة «بلومبيرغ» عن داسزاك، قوله إن التعامل مع تهديد الفيروس يجب أن يكون كالتعامل مع الإرهاب، فبعد هجمات 11 سبتمبر، تتبعت الحكومة الأميركية كل مكالمة هاتفية قادمة إلى الولايات المتحدة، فلماذا لا نفعل ذلك مع الأوبئة؟.

وأوضحت الوكالة، أن المقترح بالنسبة للفيروس ليس مراقبة المكالمات الهاتفية بالطبع، ولكنه يثير نقطة مهمة، وهي ضرورة النظر إلى الفيروسات على أنها تهديدات للأمن القومي، ويجب أن يتم تتبعها بنفس الكثافة التي تستخدمها الحكومات لمراقبة النشاط الإرهابي.

ولفت داسزاك، إلى أن الدول في حاجة إلى الاستثمار في الأنظمة التي من شأنها اكتشاف الفيروسات الناشئة قبل أن تصيب الناس ثم تنتشر. فيما قالت أنا ريموين، أستاذة علم الأوبئة في كلية «UCLA Fielding» للصحة العامة، إنه إذا لم يكن هناك نظام إنذار مبكر، فهناك حاجة إلى الاستثمار في حماية أنفسنا من الفيروسات.

وبحسب رئيس تحالف إيكوهيلث، فإن تفشي الفيروسات يحدث بشكل متكرر، وينتشر بشكل أسرع، ويقتل المزيد من الناس ويسحق الاقتصادات، مقدراً أن هناك 1.7 مليون فيروس غير معروفة في العالم، واكتشاف 70% منها يتكلف أكثر من مليار دولار، لكن المال سينفق على أمر جيد، ويمكن توفير هذا المال من ميزانيات الأمن القومي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking