آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

الركض أم المشي.. أيهما أفضل لفقدان الوزن وصحة المفاصل؟

عمرو البساطي -

يوفر كل من الركض والمشي فوائد ومخاطر فريدة خاصة بهما، حيث يمكن أن يساعدك كل منهما على تحقيق المقدار الأسبوعي الموصى به من التمارين وتحسين صحتك.

الركض يحرق سعرات حرارية أكثر، بحسب «إنسايدر لايف»، يمكن أن يساعدك الجري والمشي على حرق السعرات الحرارية، لكن الركض عمومًا يحرق أكثر.

على سبيل المثال، إذا قارنت المشي لمدة 20 دقيقة والركض لمدة 20 دقيقة، فسوف تحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الركض، لأنك تنفق المزيد من الطاقة كلما ذهبت بشكل أسرع.

الأكبر سنا

الركض أفضل لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن، ولكن إذا كنت أكبر سنًا أو معرضًا للإصابة ، فقد يكون المشي أكثر أمانًا من الجري، لأنه يخفف الضغط على المفاصل.

ويمكن أن يساعدك المشي والركض على إنقاص الوزن، لكن الجري قد يكون الخيار الأفضل.

ووجدت دراسة عام 2008 أن الناس فقدوا كميات متواضعة من الوزن - حوالي 0.1 رطل في الأسبوع - عن طريق المشي.

من ناحية أخرى، كشفت دراسة أجريت عام 2013 أن الأشخاص يفقدون وزنًا أكبر بكثير أثناء الركض مقارنة بالمشي، حيث فحصت أكثر من 45000 من تمارين المشاة والعدائين على مدى 6.2 سنة ووجدت أن الرجال والنساء الأثقل وزنًا بشكل خاص فقدوا وزنًا أكبر في الجري مقارنة بالمشي.

الركض والمشي مفيدان لقلبك

ويمكن لكل من المشي والركض تحسين صحة القلب، حيث وجدت مراجعة أجريت عام 2010 أن المشي يحسن صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

وأظهرت دراسة كبيرة أجريت عام 2017 أن الزيادات الطفيفة في عدد الخطوات التي يتخذها الأشخاص يوميًا وفي كثافة نشاطهم قللت من مخاطر أمراض القلب، وأمراض أخرى مثل السكري.

والأشخاص الذين يخطون المزيد من الخطوات يوميا، كان لديهم أيضًا محيط خصر أصغر، ووزن أقل، ومستويات أنسولين محسنة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking