كيف تحول جو بايدن ابن الطبقة الوسطى إلى الرئيس المليونير؟

عمرو البساطي -

بلغ الرئيس المنتخب جو بايدن 78 عامًا يوم الجمعة ، 20 نوفمبر، وبينما سيكون أكبر شخص يتولى المنصب، فإنه لن يكون الأغنى، بحسب ما ذكره موقع بيزنس إنسايدر.

وتبلغ ثروته وزوجته جيل 9 ملايين دولار، وفقًا لتقديرات فوربس. لقد جاءوا إلى ثروتهم مؤخرًا - وصف بايدن نفسه بأنه «جو من الطبقة الوسطى» لعقود.

وترتبط ثروة الزوجين في الغالب من خلال المشاركة في المحاضرات وعائدات الكتب، وفقًا للإقرارات الضريبية والإفصاحات المالية الصادرة عن حملة بايدن والمنشورة على موقع الحملة على الإنترنت.

وكان من المتوقع أن يفوز نائب الرئيس السابق جو بايدن بالانتخابات الرئاسية لعام 2020 اعتبارًا من 9 نوفمبر ، متغلبًا على الرئيس دونالد ترامب.

وتجاوز بايدن 270 صوتًا انتخابيًا ضروريًا للفوز بالبيت الأبيض من خلال قلب ولاية بنسلفانيا في صباح يوم 9 نوفمبر.

وتقدم بايدن على ترمب في استطلاعات الرأي العام على مدى شهور، ةجاء فوزه بعد يومين كاملين من فرز الأصوات، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى زيادة التصويت عبر البريد وسط جائحة فيروس كورونا.

وكان سباق عام 2020 هو السباق الرئاسي الثالث الذي دخل فيه بايدن - ولكن الأول كمليونير.

وانطلقت الحياة السياسية لبايدن في عام 1972، عندما انتخب عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي، أطاح بالمرشح الجمهوري ج.كالب بوغز ليصبح خامس أصغر سيناتور في التاريخ، ثم استمر في العمل كعضو في مجلس الشيوخ عن ولاية ديلاوير لأكثر من 30 عامًا.

واشتهر بايدن بأنه أفقر عضو في مجلس الشيوخ، وأشار إلى نفسه بأنه «جو من الطبقة الوسطى»

وفي عام 2008 ، كان نائبًا للمرشح الرئاسي الديمقراطي باراك أوباما، من 2009 إلى 2017 ، شغل منصب نائب رئيس الولايات المتحدة مع أوباما كرئيس.

وقبل الدورة الانتخابية لعام 2020 ، ترشح بايدن للرئاسة مرتين: الأولى في عام 1988 ، ومرة أخرى في عام 2008. وانتهت الجولة الأولى بفضيحة انتحال ؛ في المرة الثانية ، انسحب من السباق بعد المؤتمر الحزبي في ولاية أيوا.

ومنذ عام 1998، في العام الأول الذي أصدر فيه بايدن إقراراته الضريبية ، نُسب غالبية دخل بايدن إلى راتبه في مجلس الشيوخ وراتب أستاذها في الكلية المجتمعية ، وفقًا لمجلة فوربس.

وكان راتب بايدن في عام 2009، آخر عام له في مجلس الشيوخ، 169 ألف دولار.

وجاءت زيادة نائب الرئيس بنسبة 30٪. حصل على ما معدله 225 ألف دولار سنويًا وشغل منصب نائب الرئيس من 2009 إلى 2017. كما أفادت فوربس أن الزوجين تلقيا ما يقرب من نصف مليون دولار من المعاشات التقاعدية ومزايا الضمان الاجتماعي على مدار تلك السنوات الثماني.

لكن غالبية ثروة بايدن بُنيت بعد تركه منصبه، وألف جو بايدن كتابين على مدى السنوات الـ 11 الماضية.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking