آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

جامعة أكسفورد: مناعة المصابين بـ«كورونا» تستمر 6 أشهر على الأقل

أشارت دراسة جديدة من جامعة أكسفورد إلى أنه من غير المرجح أن يصاب بفيروس كورونا الأشخاص الذين أصيبوا به بالفعل مرة أخرى لمدة ستة أشهر على الأقل، في إشارة إلى اكتشاف محتمل توصل إليه بحث عن المناعة ضد فيروس كوفيد-19 بعد إصابة أكثر من 57 مليون شخص به منذ بداية الوباء، وفق ما ذكر موقع فوربس.

وقيمت الدراسة 12180 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في مستشفيات جامعة أكسفورد لمدة 30 أسبوعًا في الفترة من إبريل إلى نوفمبر، وهي عبارة عن تعاون بين جامعة أكسفورد ومستشفيات جامعة أكسفورد NHS Foundation Trust، ولم تخضع الدراسة بعد لمراجعة الأقران.

اختبر الباحثون العاملين في مجال الرعاية الصحية بحثًا عن الأجسام المضادة لمعرفة ما إذا كانوا مصابين، واستمروا في اختبار الموظفين على نحو متكرر بحثًا عن فيروس كورونا في أثناء تقييم ما إذا كانت مجموعة الموظفين الذين أصيبوا بالفعل بفيروس كورونا أصيبت بنفس عدد حالات إعادة العدوى مثل المجموعة التي لم يكن لديها فيروس من قبل.

وجد الباحثون أن 89 من 11052 موظفًا لا تمتلك أجسادهم أجسامًا مضادة، وأصيبوا بفيروس كورونا ولديهم أعراض، في حين أن الموظفين البالغ عددهم 1246 موظفًا الذي يمتلكون الأجسام المضادة أصيبوا بعدوى جديدة مع الأعراض.

كان الموظفون الذين لديهم الأجسام المضادة أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا دون أعراض، ولم تظهر أعراض الفيروس على الثلاثة الذين ثبتت إصابتهم.

بناءً على النتائج، خلص الباحثون إلى أنه من غير المرجح أن تصاب غالبية الأشخاص بفيروس كورونا مرة أخرى لمدة ستة أشهر على الأقل، وأن الأشخاص الذين ليست لديهم أجسام مضادة هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

قال الباحثون إنهم سيواصلون جمع البيانات لفهم المدة الكاملة للحماية من الإصابة مرة أخرى.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking