آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

شركة سويسرية تسرع إنتاج علاجات الأجسام المضادة لكورونا

خالد الحماد -

قال سيفرين شوان الرئيس التنفيذي لشركة روش هولدينغ السويسرية للأدوية، أن شركته تعمل جاهدة على زيادة المعروض من علاجات الأجسام المضادة لـ «كورونا» بسرعة، وستكون قادرة على تسليم أولى شحناتها في الربع الأول من العام المقبل.

واضاف شوان في تصريحات لوكالة بلومبيرغ أن شركة ريجينيرون الأميركية للتكنولوجيا الحيوية في الولايات المتحدة، قدمت طلباً للحصول على إذن طارئ لخليط من الأجسام المضادة تعمل عليه مع شركة روش، منوهاً أن الشركة الأميركية يمكن أن تحصل على الإذن قريبًا جدًا.

وتابع: «سنكون قادرين على توفير الإمدادات في الربع الأول»، محذرًا في الوقت نفسه من أن التوافر سيكون محدودًا في البداية، ويجب أن يقتصر على المرضى المعرضين لمخاطر عالية.

وقال شوان إن الطاقة الإجمالية للشركتين العام المقبل ستكون نحو مليوني جرعة، أي حوالي نصف عدد حالات كورونا الجديدة التي تم تحديدها حول العالم الأسبوع الماضي، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وأكمل: «نحن نعمل بجد لزيادة الإنتاج بأسرع ما يمكن، بغض النظر عن العلاجات الأخرى، فإن الطلب على كوكتيل الأجسام المضادة سوف يفوق العرض بكثير، لذلك علينا التأكد من أننا نستهدف مجموعات المرضى المناسبة حقًا».

وأكد شوان إن شركة روش تعمل على المدى الطويل على زيادة الطاقة الاستيعابية، ووقعت الشركتان اتفاقية للعمل معًا على كوكتيل ثنائي الجسم المضاد في أغسطس، وستوزع ريجينيرون الدواء داخل الولايات المتحدة، بينما تتولى شركة روش التوزيع في أماكن أخرى.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking