آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

دراسة حديثة: المانجو تقلل تجاعيد الوجه لدى المرأة

أحمد بدر -

وجدت دراسة حديثة، أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا، إن المانجو، التي تحتوي على البيتا كاروتين وتوفر مضادات الأكسدة التي قد تؤخر تلف الخلايا، لها فوائد أخرى، وهي تقليل تجاعيد الوجه لدى النساء الأكبر سناً، ذوات البشرة الفاتحة.

وبحسب موقع «ميديكال إكسبريس»، فإن الدراسة التي نشرتها مجلة نيوترنتس العلمية المتخصصة، قالت إن النساء اللواتي تجاوزن سن اليأس، وتناولن نص كوب من مانجو «أتولفو» أربع مرات في الأسبوع، شهدن انخفاضًا بنسبة 23% في التجاعيد العميقة بعد شهرين، وانخفاضًا بنسبة 20% بعد أربعة أشهر.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة فيفيان فام، وهي طالبة دكتوراه في قسم التغذية بجامعة كاليفورنيا، إن ما حدث كان تحسناً كبيراً في التجاعيد، لكن النتائج محددة للغاية وتأتي مع تحذير، مضيفة «النساء اللائي تناولن فنجانًا ونصف من المانجو في نفس الفترات الزمنية شهدن زيادة في التجاعيد. وهذا يدل على أن بعض المانجو قد يكون مفيدًا لصحة البشرة، إلا أن الكثير منها يضر».

وأوضح الباحثون، أنه ليس من الواضح الأسباب التي تجعل استهلاك المزيد من المانجو يؤدي إلى زيادة شدة التجاعيد، لكنهم يتوقعون أنها قد تكون مرتبطة بكمية قوية من السكر في الجزء الأكبر من المانجو.

وشملت الدراسة التجريبية السريرية العشوائية 28 امرأة بعد سن اليأس، وتم تقسيمهن إلى مجموعتين: مجموعة تناولت نصف كوب مانجو أربع مرات في الأسبوع لمدة أربعة أشهر، وأخرى تناولت فنجانًا ونصفًا لنفس الفترة الزمنية. وتم تقييم تجاعيد الوجه باستخدام نظام كاميرا عالي الدقة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking