خالد الغانم وناصر صالح يسلمان الكأس لمحمد الغربللي قائد يد الأبيض

خالد الغانم وناصر صالح يسلمان الكأس لمحمد الغربللي قائد يد الأبيض

عمر بركات -

واصل الفريق الاول لكرة اليد بنادي الكويت هيمنته على كل ألقاب اللعبة على المستوى المحلي بحصده لقب كأس الاتحاد للموسم السابع على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه، وذلك بفوزه على فريق النادي العربي بنتيجة 26 – 20 في المواجهة التي جمعتهما أول من أمس على صالة سعد العبدالله ضمن نهائي البطولة ليواصل الأبيض جمعه بين لقبي الدوري والكأس للموسم السابع على التوالي.

وتساوى الأبيض مع فريق النادي العربي في عدد مرات التتويج بلقب الكأس وذلك بعد ان نجح في حصد اللقب العاشر في تاريخه، ليحتل الناديان المركز الاول في ترتيب الفرق الفائزة بالبطولة، ليكون الموسم المقبل هو موسم فك الشراكة على مستوى الكأس بين الناديين، فيما يتطلع الكويت الى مساواة رقم السالمية في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الذي يتصدره السماوي برصيد 11 لقباً مقابل 10 للكويت الذي نجح في الاستحواذ على لقب الدوري لثمانية مواسم على التوالي.

◄ الثاني للرشيدي

نجح الابيض بقيادة مدربه الوطني هيثم الرشيدي في حصد اللقب ليكون ثاني ألقاب المدرب بعد أن سبق أن توّج بلقب الدوري الممتاز وتألق في المباراة النهائية حارسا مرمى الكويت علي صفر وأحمد الفرحان إضافة إلى مشاري صيوان وعبدالرحمن البالول ونجم الفريق محمد الغربللي علاوة على مشاركات شقيقيه خالد وعبدالله الغربللي على فترات.

◄ الغربللي: الأبيض لا يُهزم

أكد محمد الغربللي نجم يد الأبيض أنه من الصعب على اي فريق ان ينهي هيمنة الكويت على الألقاب المحلية في الحقبة الحالية وذلك في ظل امتلاك الفريق للعناصر الأفضل على المستوى المحلي، مشدداً على احترامه جميع المنافسين الذين يجتهدون في تقديم المستويات الجيدة التي ستعود إيجاباً على المنتخب الوطني.

وأشار الغربللي إلى الدعم اللامحدود من إدارة النادي متمثلة في رئيس مجلس الإدارة خالد الغانم وجميع أعضاء المجلس لمواصلة الإنجازات وحصد الألقاب والوصول لزعامة اللعبة محلياً وهي مكانة تستحقها يد العميد.

◄العدواني: موسم شاق

أكد أمين السر العام باتحاد كرة اليد قايد العدواني إن الموسم الجاري يعتبر الأطول في تاريخ اللعبة لامتداده لقرابة العام وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي اثر في العالم أجمع.

وأشار العدواني إلى أن الجميع اجتهد سواء في الاتحاد أو الأندية واللاعبين لإكمال الموسم رغم الجهود الكبيرة ولكون ان الموسم المقبل سينطلق من دون الراحة الكافية للاعبين، مشيراً الى ان الموسم المقبل سيأتي بشكل جديد من خلال تطبيق نظام الدرجتين الذي نتطلع ان يخرج بشكل مشرف ويسهم في المزيد من التطوير للعبة للعودة بشكل ايجابي على مستوى المنتخبات الوطنية.

◄الحضور

شهدت المباراة النهائية حضوراً من قبل مسؤولي اللعبة واللاعبين السابقين، وتقدم الحضور رئيس اتحاد اللعبة الفريق متقاعد ناصر صالح بومرزوق وأمين السر قايد العدواني وعبدالله جاسم الذياب أمين السر المساعد وفؤاد البلوشي عضو مجلس الادارة وجميع اعضاء مجلس ادارة نادي الكويت.

الغانم: قادمون للزعامة

أكد خالد الغانم رئيس مجلس إدارة نادي الكويت أن فريق اليد بالنادي قادم، وعازم على تحقيق زعامة اللعبة سواء على مستوى الدوري الممتاز او كأس الاتحاد، مشيراً إلى أن الموسم المقبل سيكون بمنزلة تحدٍ جديد ليد الأبيض على مستوى الكأس لفك الشراكة مع العربي وتحقيق الفارق، بينما سيسعى الفريق للتساوي مع السالمية في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الممتاز تمهيداً للانفراد في ما بعد بزعامة البطولة والهيمنة على ألقابها المحلية.

وأشار الغانم إلى أن الفريق نجح في تجاوز العديد من التحديات على مستوى الموسم المنتهي، وذلك بعد تغييرات كبيرة في الجهاز الفني للفريق لأكثر من مرة، إضافة الى امتداد الموسم لفترة طويلة غير مسبوقة بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، مشدداً على أن اللاعبين دائماً ما يكونون على قدر التحديات ويحجزون مكانهم كبطل دائم خلال المواسم الاخيرة على منصات التتويج.

وعن التواجد الخارجي، أكد الغانم أن البطولات الخارجية قادمة للأبيض في ظل التطور الدائم للفريق وامتلاكه عناصر من الافضل على مستوى الكويت والخليج، الا ان فترة التوقف الطويلة للمشاركات الخارجية بفعل الايقاف الخارجي حالت دون مواكبة التطور الآسيوي إضافة الى غياب المحترف بالبطولات المحلية وهي أمور سيسعى الفريق لتداركها في الفترة المقبلة لظهور افضل بالبطولة الآسيوية المقررة في مارس المقبل.


عبدالله الغربللي مصوّباً على مرمى العربي


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking