آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

مساعد المطيري

مساعد المطيري

«الملابس تحمل في طيات خيوطها وأنسجتها رسائل، تخفى على العامة، وتظهر جلية للمختصين والمتبحرين في عالم الألوان والموضة».. هكذا بدأ خبير المظهر العام مساعد المطيري حديثه في سؤاله عن الأزياء المناسبة للمرشحات لانتخابات مجلس الأمة 2020.

قال المطيري لـ القبس أن أبواب «الخامات والألوان والموديلات» مفتوحة أمام المرشحات، مما يجعل الكثيرات يقعن في أخطاء، لافتاً إلى أنه سيعطي ست قواعد أساسية للمظهر الصحيح للمرشحة:

1 - البساطة

يجب ان يكون مظهر المرشحة بسيطا من حيث عدد القطع والاكسسوارات، وعليها ان تعتمد على مظهر يتكون من فستان او قطعتين، مثال: قميص وتنورة او بنطال واسع ولا يمنع ان يكون هناك نوع من الكلاسيكية في مظهرها لان المظهر الكلاسيكي يعطي انطباع الجدية والحكمة والتواضع.

2 - اللون الواحد

يفضل ان تكون اطلالات المرشحة في الاعلام تتكون من لون واحد بسيط او درجات هذا اللون بحيث تكون القطع من نفس اللون لكن بدرجات متفاوتة بشكل بسيط وتكون الالوان هادئة وتميل الى الباستيل، مثال الابيض والبيج والاخضر الافكادو الفاتح او الاصفر الليموني او الوردي بدرجاته وتعكس هذه الالوان الثقة والصفاء .

3 - العلامات التجارية

أنصح المرشحات ان يبتعدن بشكل نسبي عن الملابس التي تحمل علامات او «لوغو» لماركة معينة بشكل واضح لان هذا النوع من الملابس يضع الشخص في قالب ومكان مختلف عما يجب للمرشحة، فكأنها ترفع نفسها فوق الناخبات والناخبين البسطاء وتخسر تفاعلهم معها، الا ان ذلك لا يمنع من ارتداء بعض الملابس مرتفعة السعر والعالمية لكن بحذر.

4 - الأصالة

يجب ان تحرص المرشحة على ان يتضمن مظهرها بشكل عام اصالة وانتماء للكويت وثقافتها، ويظهر هذا في بعض القطع والاحتشام في المظهر لان هذا النوع من الاحترام لعادات المجتمع وتقاليده يعطي انطباع الاصالة والانتماء واحترام المجتمع الكويتي.

5 - الخطوط والنقوش

الابتعاد عن الخامات والملابس المخططة بشكل عشوائي، او الخامات المشجرة والمنقطة بشكل كبير، لان هذا النوع من الملابس والخامات يقوم بالتشويش وصرف انتباه الجمهور والناخبين عن الخطاب.

6 - الإكسسوارات الرخيصة

الابتعاد عن ارتداء اي نوع من انواع الاكسسوارات البلاستيكية او المصنوعة من المعادن الرخيصة، فاما ان تعتمد المجوهرات البسيطة والناعمة اليومية او عدم ارتداء اي منها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking