وقع بنك الكويت الوطني مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE للتعاون في مجال دعم قطاع الأعمال، وتوفير أفضل الطرق لتمويل الشركات الإيطالية العاملة بالمشاريع التنموية والتبادل التجاري، مع الاهتمام بشكل خاص بالمشروعات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتقديم التدريب والمساعدة التقنية، وذلك في إطار تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الكويت وإيطاليا.

تم التوقيع عن بُعد بحضور الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني - الكويت، صلاح الفليج، والرئيس التنفيذي لوكالة ائتمان الصادرات الإيطالية بييرفرانشيسكو لاتيني، ورئيس العمليات الدولية في وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية ميشال رون، وسفير إيطاليا في الكويت كارلو بالدوتشي.

وتعقيباً على مذكرة التفاهم، قال الرئيس التنفيذي للبنك الوطني، الكويت صلاح الفليج: «سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية، التي تعكس دورنا الريادي في تمويل المشروعات التنموية بقطاعات البنية التحتية والنفط والغاز في الكويت، وكذلك دعم التبادل التجاري بين الكويت وباقي دول العالم».

وأشار الفليج إلى أن ذلك التعاون سيدعم توفير طرق متنوعة لدعم الشركات الإيطالية التي يطمح البنك إلى بناء شراكات متميزة معها، كما يساهم في تخفيف المخاطر المالية، لافتا إلى أن علاقات البنك مع الشركات الأجنبية التي تعمل بالسوق الكويتي قوية وراسخة، مما يجعل الوطني الخيار الأول لتعاملاتها، وذلك بفضل ما يملكه من مركز مالي قوي وانتشار جغرافي واسع.

ويعتبر «الوطني» البنك الرئيسي لتعاملات معظم الشركات الإيطالية العاملة في الكويت، كما شارك الوطني في العديد من المبادرات والأنشطة الخاصة بوكالة ائتمان الصادرات الإيطالية. وتعد إيطاليا شريكاً تجارياً رئيسياً للكويت، حيث تعمل العديد من الشركات الإيطالية الرائدة بالعديد من المشروعات التنموية في قطاعات البنية التحتية والنفط والغاز، وكذلك تتعاون الكويت مع إيطاليا في مجالات تكرير النفط الخام والتجزئة بالوقود، في حين تسعى الدولتان إلى زيادة حجم التبادل التجاري بينهما، حيث احتلت إيطاليا المركز الثامن بقائمة الدول المصدرة للكويت خلال العام الماضي.





تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking