«المركز»: 4 ملايين دينار أرباح الربع الثالث

أعلنت شركة المركز المالي الكويتي عن نتائجها المالية للأشهر التسعة الماضية من العام الحالي، حيث بلغ صافي الربح للمساهمين 4 ملايين دينار للربع الثالث حتى نهاية سبتمبر الماضي، مخفضاً صافي الخسائر لمساهمي الشركة إلى 6 ملايين دينار عن الأشهر التسعة الأولى من 2020. ويعزى ذلك بشكلٍ أساسيٍ إلى خسائر غير نقدية من القيمة العادلة للأصول المالية من خلال الربح والخسارة بقيمة 5.2 ملايين دينار مقارنةً بأرباح بلغت 3.9 ملايين دينار في الأشهر التسعة الأولى من 2019.

وبدأ النشاط الاقتصادي في الانتعاش في الربع الثالث من العام الحالي، بعد أن واجه تحديات كبيرة في النصف الأول من العام بسبب جائحة كوفيد 19 المستمرة، إلا أن هذه المرحلة الأولية من التعافي تسير بوتيرة بطيئة في ظل مواجهة اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي لتحديات وضغوط أخرى تتمثل في انخفاض أسعار النفط، والاتجاهات السائدة في بيئة الأعمال، وفي خضم هذه التحديات.

وبلغت أتعاب إدارة الأصول لدى «المركز» 5.4 ملايين دينار في الأشهر التسعة الماضية، بتراجع طفيف بنسبة %1.6 على أساسٍ سنوي، إلا أنه في الربع الثالث من عام 2020، بلغت أتعاب إدارة الأصول 2.2 مليون دينار، بنموٍ بلغت نسبته %68 مقارنةً بالربع السابق، في حين بلغت أتعاب الخدمات المصرفية الاستثمارية للأشهر التسعة الماضية 0.32 مليون دينار، بتراجع نسبته %31 على أساسٍ سنوي.

وكانت الإيرادات مدعومة بارتفاع صافي إيرادات التأجير بنسبة %124 على أساسٍ سنوي، حيث ساهم بنحو 1.80 مليون دينار.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking