«فايف برايم» تكشف عن اختراق محتمل في علاج سرطان المعدة المتقدم

خالد الحماد -

ساعد الاختراق المحتمل في علاج سرطان المعدة على زيادة أسهم شركة «Five Prime Therapeutics»، بنسبة تصل إلى 386٪ مسجلةً 26.00 دولارا في تداولات ما قبل السوق، وفقاً لما ذكره موقع بزنس إنسايدر.

وكانت شركة التكنولوجيا الحيوية الأميركية أعلنت إن تجربتها في المرحلة الثانية على عقار «bemarituzumab» لعلاج سرطان المعدة المتقدم، وسرطان الموصل العدي المريئي، حققت نتائج إيجابية.

وأشارت الدراسة إلى تحسن متوسط البقاء على قيد الحياة بشكل عام بالنسبة للمرضى، علماً أنه تم استخدام العقار إلى جانب العلاج الكمييائي في التجربة.

وقالت هيلين كولينز، كبيرة المسؤولين الطبيين في «فايف برايم»: «هذه النتائج تقربنا خطوة واحدة من أول علاج مستهدف محتمل لسرطان المعدة المتقدم منذ أكثر من عقد».

وأضاف كولينز أن «bemarituzumab» يمكن أن يكون له إمكانات علاجية في أشكال أخرى من السرطان، مثل سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة، وسرطان الثدي السلبي الثلاثي، وسرطان المبيض ، وسرطان البنكرياس، وسرطان القنوات الصفراوية داخل الكبد.

وأكدت الشركة أنها ستقوم بتقييم جميع البيانات المتاحة من تجربتها في المرحلة الثانية، والعمل على التحقق منها، لتقديم النتائج في مؤتمر طبي قادم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking