حملة توعية خليجية في أساسيات الاستثمار 

أعلن رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال د. أحمد الملحم، عن مشاركة واسعة للهيئة مع مثيلاتها من هيئات أسواق المال في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو ما يعادلها من الجهات الرقابية، في الحملة التوعوية الخليجية المشتركة لتوعية المستثمرين في أسواق المال، والتي تم الإعلان عن انطلاق فعالياتها عبر بيانٍ مشترك صدر في الرابع من شهر نوفمبر الحالي.

وتستهدف الحملة، التوعية بأساسيات الاستثمار في الأسواق المالية، وتجنب المخاطر المتعلقة بهذه النوعية من الاستثمارات، ورفع الوعي بطرق الاحتيال، والتعريف بالأنظمة والتشريعات التي تحكم العمليات الاستثمارية في السوق المالي، الأمر الذي يساعد على زيادة معايير وكفاءة وسلامة المعاملات في تلك الأسواق. كما تتضمن الحملة فعاليات عدة تندرج في إطار برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي المشترك «ملم» الذي يستهدف كافة فئات المجتمع جمهور المستثمرين بشكلٍ عام بما في ذلك صغار المستثمرين والمبتدئين والمهتمين بالأسواق المالية، وكذلك طلبة المدارس والجامعات، إضافةً إلى رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

ونالت هذه الحملة، التي تأتي امتداداً لأواصر التعاون بين دول المجلس، لا سيما في الجوانب الاقتصادية، إشادة من الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي د. نايف الحجرف، الذي اعتبر أن أسواق المال تشكل مراكز مالية وفرصاً استثمارية من شأنها تعزيز الاقتصادات الوطنية والإقليمية، كما أكد على أهمية دور التوعية المالية في توفير المعلومات للمستثمرين ومساعدتهم في اتخاذ القرار الاستثماري المناسب، إضافة إلى دورها في تعزيز أسواق مالية آمنة للاستثمار، وذلك وفقاً لما ورد في البيان المشترك آنف الذكر.

رسائل توعوية

وأفاد الملحم بأنه من المقرر أن تتولى كل دولة من دول المجلس رعاية فترات محددة من تلك الحملة وفقاً لما يتم الاتفاق بشأنه وتتولى الكويت ممثلة بهيئة أسواق المال مهام الإشراف على الحملة الثانية التي تقام خلال الفترة من 1 إلى31 يناير من عام 2021 تحت عنوان «فكر قبل أن تستثمر».

وأشار الملحم إلى قيام الهيئة بإعداد خطة تفصيلية للبرامج التوعوية المزمع تنفيذها في إطار تلك الحملة، وآليات تنفيذها وجدولها الزمني متضمنة أنشطة عدة بين رسائل توعوية قصيرة. 

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking