167 مليارديراً أضافوا 57.4 مليار دولار إلى ثرواتهم.. بعد الانتخابات الأميركية

أحمد بدر -

رغم حالة الاضطراب وعدم اليقين التي تشهدها الانتخابات الأميركية حالياً، وجد أثرياء الولايات المتحدة الكثير ليحتفلوا به، لاسيما بعدما شهدت ثروات 167 من المليارديرات مكاسب كبيرة، بلغت 57.4 مليار دولار، يوم الأربعاء، وهو يوم فرز أصوات الناخبين الأميركيين في الانتخابات.

وقالت وكالة «بلومبيرغ» الأميركية، إن 167 مليارديرًا أمريكيًا، زادت ثرواتهم بمقدار 57.4 مليار دولار، الأربعاء، مع قيام المستثمرين بشراء الأسهم، ما أرسل متوسطات رئيسية إلى أكبر ارتفاعات في خمسة أشهر.

وقاد جيف بيزوس، مؤسس «أمازون»، الطريق إلى الأرباح الضخمة، محققاً مكاسب بقيمة 10.5 مليار دولار، بينما أضاف مارك زوكربيرغ، مؤسس «فيس بوك» 8.1 مليار دولار إلى ثروته، خلال هذا اليوم.

وتتوج الانتصارات أربع سنوات من المكاسب القوية لأثرياء البلاد. حيث أنه خلال الولاية الأولى للرئيس دونالد ترامب، أضاف أغنى المقيمين في الولايات المتحدة الثروة والمكانة بفضل أسواق الأسهم المرتفعة، ومجموعة من التخفيضات الضريبية.

وارتفع صافي ثروة الأميركيين على مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، من أقل من 1.8 تريليون دولار ليلة الانتخابات في عام 2016، إلى أكثر من 2.8 تريليون دولار في أواخر أكتوبر 2020.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking