آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

مراجعون في ديوان عام الوزارة  (تصوير: بسام زيدان)

مراجعون في ديوان عام الوزارة (تصوير: بسام زيدان)

محمود الزاهي - 

بعد توقف دام لستة أشهر، تباشر وزارة الكهرباء اليوم (الأحد) استقبال المراجعين في مكاتب خدمات العملاء في المحافظات الست على فترتين صباحية ومسائية، وذلك من خلال تخصيص مكتب واحد لكل محافظة كخطوة أولى تسبق عودة عمل المكاتب البالغ عددها 36 مكتبا في مختلف مناطق البلاد.

توقفت جميع مكاتب خدمة العملاء عن استقبال المراجعين مع فرض الحظر الشامل في مايو الماضي قبل أن تعاود فتح أبوابها مع عودة الدوام الرسمي لكنها أبقت على عدم استقبال المراجعين طوال الفترة الماضية.

وقالت مصادر مطلعة لـ القبس إن تلك الخطوة تهدف إلى التخفيف عن المراجعين وتسهيل معاملاتهم خاصة كبار السن الذين لا يجيدون التعامل مع الخدمات الالكترونية.

تخفيف الضغط

ولفتت إلى أن فتح المكاتب من شأنه كذلك تخفيف الضغط على ديوان عام الوزارة الذي يستقبل يوميا بين 150 إلى 200 مراجع منذ فتح باب الحجز عقب عودة الموظفين إلى الدوام، مشيرة إلى أن هذا العدد كان أغلبه يخص مراجعين لهم معاملات في قطاع خدمة العملاء وهو ما دعا الوزارة لاتخاذ قرار فتح المكاتب للتسهيل عليهم وحفاظا على صحتهم.

وأوضحت المصادر أن الخطوة الجديدة ستتم بنفس النظام المتبع في الوزارة حاليا من خلال حجز موعد مسبق والالتزام بكل الإجراءات الاحترازية، لافتة إلى وجود تعليمات مشددة بضرورة الالتزام بدوام %50 فقط من موظفي تلك المكاتب وألا تقل المسافة بين الموظف والآخر عن مترين مع التزام الموظفين والمراجعين بارتداء الكمام بعد أن انتهت الوزارة مساء الجمعة من تركيب الحواجز الزجاجية الفاصلة.

وأكدت أن الخطوة من شأنها كذلك زيادة تحصيل مستحقات الوزارة لدى العملاء وهو أمر تركز عليه الوزارة بشدة، لاسيما أن عملية التحصيل شهدت تراجعا كبيرا خلال ذروة كورونا في الفترة من مارس الماضي وحتى نهاية يوليو بسبب توقف مظاهر الحياة واغلاق كل المكاتب وتوقف شركات أخذ القراءات عن العمل وعدم تسديد العملاء للفواتير خلال تلك الفترة.

وأشارت إلى أن عملية التحصيل بدأت في التعافي بشكل كبير مع اعتماد العديد من الإجراءات مطلع أغسطس الماضي لتسهيل عملية السداد الكترونيا وتشجيع العملاء على ذلك، وهو أمر سيزداد كذلك مع بدء عمل المكاتب، لافتة إلى أن بإمكان المراجعين إنجاز العديد من المعاملات، أبرزها ادخال القراءات ودفع الفواتير وادخال مستهلك وإخراج مستهلك كذلك.

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة أن فرق الصيانة التابعة لها ستبدأ على مدار الأسبوع الجاري اجراء عملية صيانة لبعض محطات التحويل الثانوية في 4 محافظات هي العاصمة وحولي ومبارك الكبير والفروانية، وهو ما يترتب عليه فصل التيار خلال فترات متباينة بحسب كل محطة يجرى العمل بها.


المكاتب الستة التي ستبدأ العمل

1- مكتب الصديق

2- مكتب حولي

3- مكتب الفروانية

4- مكتب الجهراء 2

5- مكتب القرين 3

6- مكتب الفحيحيل

الإجراءات الاحترازية

1- حجز مسبق

2- ارتداء الكمام

3- مسافة مترين بين كل موظف

4- حواجز زجاجية

الخدمات المتاحة في المكاتب

1- إدخال القراءات

2- دفع الفواتير

3- إدخال مستهلكين وإخراجهم في «سيستم» الوزارة


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking