آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

تفشي «كورونا» يسرع نمو الإعلانات الرقمية

خالد الحماد -

أظهرت النتائج المالية لعمالقة التكنولوجيا العالمية في الربع الثالث من العام الحالي، أن أرباح الإعلانات الرقمية عادت إلى الارتفاع مرة أخرى في الأشهر الأخيرة، ووفقاً لما نشرته شبكة سي إن بي سي، فإن بعض اتجاهات الإعلانات الرقمية المرتبطة بانفجار التجارة الإلكترونية يمكن أن تظل قائمة.

وعلى الرغم من أن الإعلان الرقمي في ارتفاع منذ سنوات، إلا أن أحداث هذا العام تعمل على تسريع الاتجاهات الحالية مثل نمو التجارة الإلكترونية، حيث يشعر المستهلكون بالراحة عند الشراء عبر الإنترنت بدافع الضرورة، والمعلنون يتابعونهم عبر الإنترنت.

وشهد «فيسبوك »زيادة في عائدات الإعلانات في هذا الربع بنسبة 22٪ مقارنة بالعام الماضي، حيث أضاف مليون معلن نشط آخر في الربع ليصل إلى 10 ملايين.

وقال محللو «مورجان ستانلي» إن الاتجاه الأوسع للمعلنين بتحويل الدولارات عبر الإنترنت، جنبًا إلى جنب مع مدى وصول فيسبوك وفعالية إعلاناته، هو السبب في أن الأعمال من المحتمل أن تنمو بشكل أسرع الآن مما كانت عليه في يناير.

وأعلنت «غوغل» ربعًا إعلانيًا قويًا، وأظهرت أرباح إعلانات «يوتيوب» نموًا بنسبة 32٪، وقال محللو «كريديت سويس» إن «غوغل» تمكنت من الاستفادة من حركة المزيد من الدولارات الإعلانية عبر الإنترنت.

و على الرغم من أن عائدات إعلانات تويتر ارتفعت بنسبة 15٪ في الربع الثالث، رأى العديد من المحللين أن الشركة سجلت أرقاماً ضعيفة في مجال الإعلانات.

وكتب محللو مورغان ستانلي: «يحتاج تويتر إلى تحسين التنفيذ والاستفادة من بنيتها الأساسية الجديدة للإعلان لزيادة احتفاظ المستخدمين بقوة أكبر وتحقيق دخل أعلى».

وسجلت «أمازون» نموًا بنسبة 51٪ على أساس سنوي في فئة «الإيرادات الأخرى»، والتي تشمل الإعلانات، حيث تحسنت ميزانيات الإعلانات من انكماشها في الربع الثاني.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking