آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

الكويت: ميليشيات الحوثي تهدد أمن السعودية واستقرار المنطقة

أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار الكويت الشديدين لاستمرار استهداف المناطق المدنية والمدنيين في المملكة العربية السعودية الشقيقة من قبل ميليشيا الحوثي بعدد من الطائرات المسيرة.

وأوضح المصدر امس أن استمرار هذه الأعمال الإجرامية وتزايد وتيرتها يعدان انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين الدولية، وتهديداً سافراً لأمن المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق، وتقويضاً لاستقرار المنطقة، ‏الأمر الذي يستوجب معه تحرك المجتمع الدولي، لاسيما مجلس الأمن، لتحمل ‏مسؤولياته في لجم تلك الأعمال الإجرامية ووضع حد لها باعتبارها تهديداً مباشراً للأمن والسلم الدوليين.

وجدد المصدر التأكيد على تضامن الكويت التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

من جانب آخر، دعت سفارة الكويت لدى فرنسا أمس رعاياها الموجودين على الأراضي الفرنسية إلى الالتزام التام بالإجراءات الجديدة المتعلّقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقالت السفارة في بيان إن الإجراءات الجديدة تتضمن تقييد التنقل والالتزام بالحجر المنزلي على كل الأراضي الفرنسية، ولا يسمح بمغادرة السكن إلا للحاجات الضرورية، التي حددت بالذهاب للعمل أو للدراسة أو للتزود بالمواد الغذائية أو الصيدلية أو زيارة الطبيب.

وأشارت إلى أنه سيتم إغلاق جميع المؤسسات غير الأساسية والمطاعم.

من جانبها، ناشدت سفارة الكويت في ألمانيا رعاياها الموجودين على الأراضي الألمانية الالتزام بإجراءات جديدة اتخذتها الحكومة الألمانية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقالت السفارة أول من أمس إن الإجراءات الجديدة التي تهدف إلى مواجهة الموجة الثانية من الفيروس تتضمن نصائح بعدم السفر والتنقل داخل الأراضي الألمانية، إضافة إلى إغلاق الفنادق للسياح.

وأضافت أن هذه الإجراءات تشمل كذلك إغلاق المطاعم والمقاهي ودور السينما والنوادي الصحية، وحظر الفعاليات الترفيهية، وإقامة المباريات الرياضية من دون جمهور، إضافة إلى قصر التجمعات في الأماكن العامة على 10 أشخاص، لافتة إلى أن هذه الإجراءات تسمح بمواصلة إقامة الصلوات الجماعية.

وكانت رئيسة الحكومة الألمانية أنجيلا ميركل قد اتفقت مساء الأربعاء الماضي مع رؤساء حكومات 16 ولاية على تشديد إجراءات مكافحة الوباء، في وقت تسجل فيه السلطات الطبية المختصة أرقاماً يومية غير مسبوقة منذ أبريل الماضي، وهو الشهر الذي وصل فيه المرض في ألمانيا إلى ذروته.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking