آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

قُلتُ:

يا نبضَ قلبي أَفِقْ

أفي كل وادٍ تـدقْ؟

لا راحةَ لِمُتَمِـسٍ

لكلِ غادةٍ عَشِقْ

خفقان قلب، واضطراب جوانح، ورعشة أعضاء، وتقلب حال، وتغير أحوال، كأنها عوارض سكتة قلبية، ثم طيب أنفاس، وزهو نفس، وإطراق أذنين، وبسمة شفتين، ففرحة غامرة لا يشبهها في عوالم النفس فرح ولا بهجة، يسوقها الاشتياق، وروعة اللهفة.

نبضات القلب تخفق تترى، تصارع آلامها وتثير مكامن الشعور وكأنها تُضِيعُ نوتةً موسيقيةً صاغها فنان مبدع، فحار العازفون في كنهها وعزفوا ألحان نشازٍ لم ترق للسامعين، بل أذهلت كل أجهزة الجسم، فتصارعت وأثمرت قطرات تَعَرُقٍ سبحَ المُحَيَا فيها وَغَرِقْ، وفي بحور الهيام نَفِقْ.

تِلكمُ حال من شاهد بألم، وصارع بندم نزوات قلبه حين رأت ما يثير إعجابها، ويخرجها عن اعتيادها، فيا جمال الشعور حينئذ، فقد طاف يحلق في سماء ليست بسمائه، ويسكن في أرض أحلامه، إنها صحوة بعد غفوة، كأنها إذ أصبحت شاردة فكر، وكاتمة سرٍ، أذاعت ما خفى، وأفاقت من غفا، وسار سيرهُ بلا هدى.

نبضات القلب حين تخفق تستأصل الفِكر من أصوله، وتسكنه دنيا الأماني والأحلام، وتستجلب ما يسعده ويبهجه، وما يخرجه عن رتابته التي اعتاد، وفكره الذي غاب، وتتسابق حتى تجعلها تنطق بكلمات لا تخرج عن دوائر الشوق والاشتياق، واللهفة والرغبة في إيجاد أسباب الوصل، ومتعلقاته، ولواحقه.

وبين كل نبضة وأخرى، إغفاءة سرمدية، دلَّت عليها العين حينها فتحاً وضماً، جفنان خافقان بأهدابهما كجناحي فراشة هزجة حطَّت على زهرة عاطرة لا تبرح عنها، والحسن قد ملك الفؤاد رقة وسهدا.

ويا جمال من استوطن قلباً، وأغرى به، فأورده مكامنه، وحال طوعاً دون خروجه، ولاطفه بجميل نبض آسرٍ، ان مَلَْكتَ صباً لم يعد بفرط هواه أن يهجرك. روحان التقيا كونهما، فملكاه، واستوطناه سعادة، وهناء.

إنها نبضات ساحرة لم تزل تخفق متتابعة في قلب شفيق، قد كتب الله له حياة في أرواح من عاش يرقبها، ومن غادر ذكراها في غياهب الزمن وأسراره.

د. سعود محمد العصفور

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking