آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

أكبر 12 اكتتاباً في العالم

وليد منصور - 

بعد كسر الرقم القياسي لأكبر اكتتاب عام في العالم في ديسمبر، عندما طرحت شركة النفط السعودية المملوكة للدولة أرامكو السعودية للاكتتاب العام في بورصة الرياض، تستعد شركة آنت فايننشال للدفع لتحطيم هذا الرقم القياسي من خلال جمع ما يقرب من 34.5 مليار دولار في طرح عام أولي يجري في هونغ كونغ وشنغهاي.

وستنهي الشركة المصنعة لأفضل تطبيق دفع صيني Alipay بناء سجل المؤسسات في هونغ كونغ مبكراً، مما يشير إلى أن الطلب قوي بما يكفي في الواقع للوصول إلى النتيجة المتوقعة. وفق إحصائيات شركة أبحاث السوق ستاتيستا.

وجلب الاكتتاب العام لشركة أرامكو السعودية أقل قليلاً (29.4 مليار دولار) بعد توسيع العدد الأصلي للأسهم. ومع ذلك، أصبح أقل من 2 في المئة من الشركة عامة في هذه العملية، في حين أن شركة آنت فايننشال تتجه نحو 11 في المئة. وكان العرض السعودي جزءاً من خطة أكبر لتقليل اعتماد المملكة العربية السعودية على النفط، إذ تتطلع خطة الإصلاح الاقتصادي لولي العهد الأمير محمد بن سلمان (رؤية 2030) إلى استثمار الأموال التي تم جمعها من خلال الاكتتاب العام في تنويع اقتصاد البلاد. وسيشهد الاكتتاب العام لشركة Ant Financial إضافة شركة صينية أخرى إلى قائمة أكبر الاكتتابات الأولية على الإطلاق، في وقت توجد ثلاث شركات صينية بالفعل من بين أفضل 5 شركات حالياً، بينما تأتي الشركة الأميركية الأولى في المرتبة السابعة.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking