آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

روسيا تقدم لقاحها إلى «الصحة العالمية» للموافقة

أعلن صندوق السيادة الروسي أن روسيا قدمت طلبًا إلى منظمة الصحة العالمية للتأهيل المسبق لأول لقاح أعدته ضد فيروس كورونا المستجد والمسمى «سبوتنيك في».

وتقول السلطات الروسية إن روسيا «من أولى دول العالم التي طلبت من منظمة الصحة العالمية التأهيل المسبق للقاح ضد فيروس كورونا المستجد».

ويضيف صندوق السيادة الروسي أنه «في سياق الوباء، فإن التسريع في تسجيل اللقاح حسب إجراءات منظمة الصحة العالمية سيجعل اللقاح الروسي متاحًا للجميع في وقت أقصر مقارنة بالإجراءات التقليدية».

ويوضح أن «الاختيار الأولي الناجح سيسمح بإدراج لقاح سبوتنيك في على قائمة الأدوية التي تستخدمها البلدان لشراء الأدوية بكميات كبيرة».

من جهة أخرى، اضطر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى حجر نفسه بعدما خالط شخصا مصابا بكوفيد-19، وفق ما اعلنت الخارجية الروسية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية كما نقلت عنها وكالات الانباء الروسية، «بسبب مخالطته مريضا بكوفيد-19، سيبقى سيرغي لافروف في الحجر».

وأوضحت أنه «تم الى موعد لاحق إرجاء الزيارات واللقاءات التي كانت مقررة سابقا»، مضيفة أن لافروف «في صحة جيدة».

وزار لافروف الاثنين أثينا حيث التقى خصوصا نظيره اليوناني نيكوس دندياس ورئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس. وكان مقررا أن يتوجه الاربعاء الى البوسنة والهرسك والخميس الى صربيا.

وشهدت روسيا انتشارا واسعا للوباء في الأسابيع الاخيرة وهي البلد الرابع عالميا على صعيد الإصابات المسجلة والتي بلغت مليونا و547 ألفا و774 بينها 26 ألفا و589 وفاة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking