آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

ميسي يواجه يوفنتوس اليوم

ميسي يواجه يوفنتوس اليوم

يخوض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اليوم مباراة صعبة رفقة برشلونة الأسباني على ملعب «أليانز ستاديوم» ضد يوفنتوس بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية، وذلك ضمن إطار الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

تأمل جماهير برشلونة أن يستعيد ميسي مستواه الحقيقي في هذه المباراة، ويتمكن من هز شباك المرمى لقيادة فريقه نحو الانتصار بعد الهزيمة في الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي ريال مدريد، حيث لم يسجل البرغوث سوى هدفين فقط منذ بداية الموسم في مختلف البطولات، والهدفان تم تسجيلهما من ركلات الجزاء.

وكان البرتغالي كريستيانو رونالدو قد أكد في تصريح سابق، عندما سأله أحد الصحافيين عن افتقاده المنافسة مع ليونيل ميسي، بقوله: «لقد لعبت في البرتغال وإنكلترا وأسبانيا وإيطاليا، بينما ميسي أمضى مسيرته في أسبانيا، سوف أحب أن يأتي إلى إيطاليا وسأقبل التحدي، بالنسبة لي الحياة عبارة عن تحدٍّ، لكن إن أراد البقاء مع فريقه سأحترم قراره، بالنهاية هو لاعب مذهل».

رغم أن ميسي تمكّن من تسجيل 13 هدفاً في شباك الفرق الإيطالية التي واجهها خلال مسيرته مع برشلونة، فإن معدله التهديفي ليس مرتفعاً مقارنة بأندية الدول الأخرى، حيث احتاج لخوض 24 مباراة لكي يصل إلى هذا الرقم، على أية حال يبقى رقماً جيداً بالنسبة لمعظم مهاجمي العالم.

لكن الإحصائية السلبية المتعلقة بميسي ضد الفرق الإيطالية تتلخص في عدد الأهداف التي سجلها في الملاعب الإيطالية، في الواقع لم يسجل النجم الأرجنتيني سوى هدفين فقط خارج ملعب الكامب نو ضد أندية «الكالتشيو» خلال 12 مباراة.

وخاض ميسي مباراتين على ملعب يوفنتوس، ولم يسجل خلالهما أي هدف، بينما وقّع على هدفين فقط خلال 4 مباريات خاضها في سان سيرو ضد ميلان، في حين لم ينجح بهز شباك المرمى على الملعب نفسه في مباراتين ضد الإنتر، كما عجز أيضاً عن التسجيل في ملعبي روما ونابولي.

ومن الواضح أن ميسي يواجه صعوبات كبيرة في الملاعب الإيطالية، فأرقامه السلبية تؤكد ذلك بما لا يدع مجالاً للشك.

غياب ثنائي يوفنتوس

غاب ثنائي دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي، عن التدريبات الجماعية صباح أمس، في ختام الاستعدادات لمباراة برشلونة في دوري أبطال أوروبا، ليتضح بشكل كبير عدم مشاركتهما في اللقاء

رونالدو في انتظار نتيجة الفحص

أفادت تقارير صحافية بأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد خضع لاختبار فيروس كورونا، وينتظر النتيجة النهائية، التي ستحدد مشاركته ضد برشلونة من عدمها.

ووفقا لصحيفة «ماركا» الأسبانية، ما زالت هناك فرصة أمام النجم البرتغال للحاق بمباراة فريقه يوفنتوس أمام ضيفه برشلونة، وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه تم فحص رونالدو مرة أخرى لمعرفة إن كان ما زال حاملاً للفيروس أم لا، وستظهر نتيجة الاختبار في الساعات المقبلة وهي من ستحدد مشاركته من عدمها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking