آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

4 أطعمة تسبّب ظهور البثور

جان ماري توما -

ليس هناك ما هو أكثر إزعاجًا من رؤية البثور تظهر على وجوهنا. للحدّ من هذه المعاناة، يجب الإنتباه إلى نظامنا الغذائي. لذلك، إليكم أربعة أطعمة يجب تجنّبها، إن أردتم المحافظة على بشرة خالية من الشوائب، وفق موقع «سي نيوز» .

حلوى السكّر
حلوى السكر، وأيضًا الكعك والشوكولا، هم أعداء البشرة. تؤدّي هذه الحلويات إلى ارتفاع مفاجئ في نسبة السكر في الدم، مما سيعزّز إنتاج الأنسولين، وهو هرمون يفرزه البنكرياس بشكل طبيعي، والذي يخفض نسبة السكّر في الدم. بعد ذلك، سيحفّز بدوره نمو الغدد الدهنية، المسؤولة عن إفراز الزهم أو الدهن، وبالتالي ثوران البثور.

جُبنة الإمنتال
جميع أنواع الأجبان المصنوعة من حليب البقر، مثل «الإمنتال»، الـ«بري»، «كامامبير» أو الـ«غرويير»، ستزيد من مشاكل الجلد. يميل حليب البقر إلى تحفيز الغدد الدهنيّة ما يسبّب حب الشباب. إن كنتم عرضة للإصابة بالبثور، فمن الأفضل تناول الجبن المصنوع من حليب الماعز أو حليب الأغنام، واختيار الحليب النباتي (حليب الصويا، حليب الشوفان، حليب اللوز، إلخ).

الخبز
لا يجب تفادي كل أنواع الخبز. على الإفطار أو أثناء الوجبات الأخرى، يجب تجنّب الخبز الأبيض. فهو على عكس خبز القمح الكامل، مصنوع، كما يوحي اسمه، من الدقيق الأبيض. ما يعني، أنّ الخبز الأبيض، منتج مكرّر غني بالغلوكوز، الذي يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع للغاية.

البطاطا
في فئة الأطعمة النشويّة نجد البطاطا. تحتوي هذه الأخيرة أيضًا على مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع جدًا، مما يجعل تجنّب البطاطا ضروري. للحد من الأضرار التي تلحق بالجلد، من الأفضل أن تجدوا رفقة مختلفة لأطباقكم، مثل البقوليات (العدس الأخضر، البازلاء ، الفاصولياء البيضا..)، والتي، لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking