آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

دراسة تكشف عن العمر الذي نفقد فيه العزيمة والإصرار

عمرو البساطي -

توصلت دراسة نرويجية إلى أن الناس يبدأون في فقدان العزيمة للنهوض وتجربة أشياء جديدة في سن 54 - عندما يصبح من الصعب تحفيز نفسك على ترك مكانك وتجربة أشياء جديدة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، استطلع خبير من النرويج آراء 917 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 14 و77 عامًا لتحديد كيفية تغير العلاقة بين العاطفة والعزيمة والعقلية الإيجابية مع تقدمنا في العمر.

ووجد أن الشغف والإصرار يرتبطان ارتباطًا وثيقًا في وقت مبكر من الحياة، خاصة بين الأولاد، وأن الشباب يبذلون مجهودا أكبر لتحقيق أحلامهم.

وأضاف أن هذا الاتجاه يتلاشى مع تقدمنا في السن.

وقال مؤلف البحث وعالم النفس هيرموندور سيغموندسون، من الجامعة النرويجية للعلوم والتكنولوجيا في تروندهايم: «العزيمة تقود قوتنا، ومقدار الجهد الذي نرغب في بذله لتحقيق شيء ما».

ويعتقد الباحثون أن الارتباط بين العزيمة ومقدر الجهد هو المفتاح لكي يصبح الشخص جيدًا.

وأفاد الفريق أن الأفراد المتحمسين حقًا على استعداد للعمل بجد ليصبحوا الأفضل - مع احتمال أن يحقق الرجال ذلك أكثر من النساء.

وقال البروفيسور سيغموندسون إن العقلية الإيجابية تمكن الناس من الاعتقاد بأنهم سوف يجيدون بالفعل ما هم متحمسون له.

وأوضح أن التشجيع والعقلية الإيجابية يظهران نمطًا مشابهًا وكل شيء مرتبط بكل شيء - على الأقل عندما تكون صغيرًا.

وقال البروفيسور سيغموندسون: «تظل الارتباطات متشابهة إلى حد كبير من سن 14 إلى 53، ولكن بمجرد أن ينتهي بك الأمر في الخمسينيات من العمر ، يحدث تحول».

وأكد أن الأشخاص الكسالى في الخمسينيات من العمر يمكن أن يكونوا مليئين بالنوايا الحسنة ومن الناحية النظرية يكونون متحمسين لفعل شيء ما، لكن البحث يشير إلى أنهم نادرًا ما يلتزمون بالأعمال ما لم يجدوا شيئًا يهتمون به حقًا.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking