آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

8 مليارات دولار لصندوق «بلاكستون» الاستثماري

خالد الحماد -

جمعت أعمال الأسهم الخاصة لشركة بلاكستون مبلغ 8 مليارات دولار، لصندوق يهدف إلى الاحتفاظ بالشركات لفترات أطول من استثماراتها المعتادة، وذلك حسب ما نشرته وكالة بلومبيرغ.

ويؤكد جو باراتا، الرئيس العالمي للأسهم الخاصة في بلاكستون، إن صندوق الأسهم الخاصة الأساسي الثاني للشركة، سيكون أكبر بنسبة 70٪ من الأول، الذي أغلق في عام 2016.

وستركز الاستثمارات على خدمات الأعمال الأساسية والشركات ذات الملكية الفكرية أو المحتوى المقنع.

وقام الصندوق طويل الأجل السابق للمجموعة، باستثمارات شملت شركة الحقوق الموسيقية «SESAC Holdings» بالغضافة إلى شركة تقدم خدمات التنظيف والترميم في حالات الطوارئ.

وقال باراتا: «هذه شركات لديها نماذج تشغيل واضحة وشفافة حقًا، الآن نحن ننشر رأس المال لمدة عقد أو أكثر، هذا جذاب وأكثر فعالية من حيث التكلفة لكبار المستثمرين».

وظلت «بلاكستون»، التي تعتبر أكبر مدير للأصول البديلة في العالم، آلة لجمع الأموال حتى وسط حالة عدم اليقين التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا، حيث كسبت 47.6 مليار دولار خلال النصف الأول من العام.

وتعرضت الشركة لخسائر فادحة في وقت مبكر من هذا العام، لكن الاداء انتعش إلى حد كبير لاحقاً، حيث سجلت جميع قطاعات بلاكستون مكاسب في الربع الثاني، ومن المقرر أن تعلن الشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها عن نتائج الربع الثالث الأربعاء.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking