آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

يشهد عالمنا تغيرات جذرية، ليس فقط في أحداثه، ولكن في مبادئ وقيم بدأت تختفي وأخرى تتغير وتبرز من حولنا، واتخذت الحروب شكلا آخر وتعددت أدواتها، فما عادت الحروب جيوشاً من البشر وأسلحة ودبابات، بل باتت مرتكزة على قيم كانت بالأصل، مصدر قوة.

دوما وأبدا، كانت وستبقى، حرب الأخلاق والعلم والدين هي الأقوى، والتوجه نحو الطفل والعائلة والشباب، هي الأعتى. وتزخر حياتنا اليومية بكثير من الأمور التي كانت في خانة المحرمات لتصبح اليوم مفندة تحت باب الحريات.

يحددون ما يريدون استهدافه، يدسون الخبيث بما هو دارج، يدسونه بشكل كوميدي تضحك عليه أو تستهزئ منه، ونفسيا، نحن نتعاطف مع ما نضحك عليه أو نستهزئ منه ولا ننكره، وتزداد الجرعة والمساحة، حتى تعتاد عليه من غير وعي، وفجأة، يُفرَض عليك واقع جديد تم تأهيلك لاستقباله منذ زمن بجرعات صغيرة من السم، لا تشعر بخبثها بل قد تضحكك، ومن ثم، تفاجأ بقوانين تسن ونواميس تبث، وتستغرب من رفضها، بل قد تدافع عنها، لأن جرعات الضحك والاستهزاء أثمرت تعاطفاً ودفاعاً، لتصبح أنت أقوى مدافع عما اعتدت استنكاره أو، بالأصل، تحريمه!

وهذا بالضبط ما حصل مع الترويج للمثلية الجنسية المخالفة للفطرة في كل الأديان. دسوا السم في العسل، لقطات تضحك عليها هنا وهناك في السينما والفن، لتزداد المساحة، وتعداد الأمر، ليبرزوا مطالبين بالاعتراف بهم فقط، ومن ثم، تصدر دراسات مصنفة علميا ألا علاج لهم، فتتقبل، تستسلم، تدافع، لتضيع النخوة والكرامة والأخلاق.

وتأتي أجيال جديدة، تكبر على تلك المسلمات التي كانت يوما ما من المحرمات! ليكبر الأطفال مشوهي الفطرة، وتموت حمية وغيرة الشباب، ويهتز ركن العائلة، ألق نظرة فقط على اللاجئين الذين فتحت لهم أوروبا أبوابها! والآن، بدأت حرب جديدة لبذر بذرة جديدة، البيدوفيليا، وسأترك المجال لك للبحث عنها.

وهذا ما حصل بالضبط مع قضية الإنسانية والمسلمين جمعاء، فلسطين: فلسطين المحتلة وكيان صهيوني ومقترح، ليتسخر الإعلام للعب دور البطولة وتتغير المفردات: أراض محتلة وإسرائيل ومعاهدة سلام، لتصبح صفقة القرن ومبادرات سلام، ليشب جيل كامل لا يعرف فلسطين بل إسرائيل، ولا يعرف عن صفقة القرن سوى أنها معاهدة سلام لمستقبل أفضل تنادي به إسرائيل وتقف الأراضي الفلسطينية المحتلة حجرة عثر نحوها!

لذلك، كن حذرا: من الجميل أن تكون متعلما، من الرائع أن تكون مثقفا، ولكن، من الضروري أن تكون واعيا!

رولا سمور

@ rulasammur

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking