آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

«مورجان ستانلي»: على المستثمرين الاستعداد لارتفاع عملات الأسواق الناشئة

خالد الحماد-

قال محللو بنك مورجان ستانلي إن الوقت قد حان للمستثمرين، حتى يستعدوا لارتفاع نهاية العام، فيما يخص عملات الأسواق الناشئة والائتمان السيادي، مستشهدين بوقت أقل للمفاجآت قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية والعوامل الموسمية الداعمة.

وفيما يتعلق بالائتمان، قال البنك إنه عزز التعامل مع مصر وجنوب إفريقيا والبرازيل وغانا وأوكرانيا وشركة بيميكس المكسيكية.

وبالإضافة إلى انخفاض المخاطر السياسية في المستقبل القريب، قال محللون إن جزءًا موسميًا قويًا من العام بالنسبة للأسواق الناشئة، يعني أن الوقت قد حان لتحقيق كل الميزات في هذه الأسواق.

وأضافوا: «في حين أن هذا يأتي مع جميع التحذيرات المعتادة، فمن الملاحظ أن العوائد من الآن فصاعدًا، تميل إلى أن تكون أقوى بكثير، لكل من معدلات الائتمان والمعدلات المحلية».

وتوقع المحللون إن الأسواق الناشئة ستشارك بشكل كامل في تعافي النمو العالمي، إذا تم توزيع لقاح فعال لـ «كورونا»، وأضافوا: «في حالة حدوث ذلك، يمكننا أن نرى بعض التناوب في وضع المستثمرين، بعيدًا عن مناطق الاقتصاد العالمي التي تعافت بالفعل مثل الصين، إلى الأسواق الناشئة الأخرى».

ويسعى صانعو الأدوية ومراكز الأبحاث جاهدين، لتقديم لقاح ينهي جائحة فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 1.15 مليون شخص.

وتعززت الآمال في تطوير لقاح قبل نهاية العام، بعد أن قالت شركة الأدوية البريطانية العملاقة استرازينكا، إن لقاحها ضد «كورونا» قد أنتج استجابة مناعية مماثلة لدى كبار السن والشباب.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking