آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

برشلونة يرتكب الخطأ؟

عدنان حرب –

تختلف وجهات النظر بين مؤيد ومعارض لتجديد عقد أي لاعب في صفوف النادي الذي يشجعه، نظراً لرؤية كل شخص حول ما إذا كان هذا العنصر سيفيد الفريق أم لا، أو حتى في حال لم يعد مستواه ينفع للأهداف التي يسعى النادي إلى تحقيقها.

تلاعب برشلونة الإسباني بضيفه فيرينسفاروش المجري وألحق به خسارة قاسية بنتيجة 5-1، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، وبعد المباراة، أعلن النادي عن تجديد عقود 4 من لاعبيه الأساسيين.

قد تكون خطوة برشلونة ممتازة بالنسبة إلى البعض، للحفاظ على الاستقرار الفني داخل التشكيلة الأساسية، بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، الذي يحاول تغيير صورة الفريق من خلال الاستعانة بمدرسته الهولندية.

لكن بالنسبة إلى البعض الآخر، فبرشلونة تسرّع بتمديد عقد جيرارد بيكيه، الذي لم يعد يقدم المستوى المطلوب منه، وهو يرتكب العديد من الأخطاء، إلى جانب كليمنت لينغليت، بدليل الخسارة أمام ريال مدريد (1-3) السبت الماضي، والتي جاءت نتيجة سوء تمركز الثنائي الدفاعي.

مارك أندريه تير شتيغن

جدد نادي برشلونة تعاقده مع الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن حتى صيف العام 2025، مع وجود شرط جزائي بقيمة 500 مليون يورو.

ضم النادي الإسباني الحارس في 2014، قادماً من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، وذلك مقابل رحيل الحارس خوسيه مانويل بينتو عن الفريق.

لا شك في أن التألق الذي يعيشه الحارس مع الفريق، وضعه ضمن الحسابات الأساسية لكل المدربين الذين تعاقد معهم برشلونة خلال الفترة الماضية، وآخرهم كومان.

وابتعد تير شتيغن عن الملاعب خلال الأسابيع الماضية، بعد تعرضه لإصابة، علماً أنه تلقى 7 أهداف فقط منذ عودة النشاط في يونيو الماضي في 10 مباريات شارك بها، وخرج بـ6 منها بشباك نظيفة.

جيرارد بيكيه

جدد برشلونة أيضاً عقد مدافعه الإسباني جيرارد بيكيه حتى صيف العام 2024، بشرط جزائي يبلغ 500 مليون يورو، ويتم تفعيل العقد الجديد في حال مشاركة اللاعب في عدد مباريات معين في موسم 2021-2022.

كان بيكيه تعرض للطرد في المباراة الأولى لبرشلونة أوروبياً، بعدما تسبب بركلة جزاء كان النادي في غنى عنها، إذ بدا مسيطراً على اللقاء بدليل تسجيله 3 أهداف قبل احتسابها.

اللافت أن قرار برشلونة بتجديد عقد جيرارد، أثار غضب بعض الجماهير والتساؤلات، في ظل تراجع أداء المدافع، وارتكابه العديد من الأخطاء، فضلاً عن أنه يبلغ من العمر 33 عاماً.

وكان من الأفضل للنادي أن يضم مدافع جديد يمكن الاستفادة منه لسنوات طويلة في المستقبل، بدلاً من الإبقاء على لاعب لم يعد يستطيع أن يقدم المزيد للفريق.

كليمنت لينغليت

جدد النادي الكاتالوني عقد المدافع الآخر كليمنت لينغليت حتى العام 2026، بشرط جزائي يبلغ 300 مليون يورو.

عانى اللاعب في بداياته مع برشلونة، لكنه عاد ودخل في الأجواء وبات من العناصر التي يمكن الاعتماد عليها في المستقبل، شرط أن يتعلّم من الأخطاء التي ارتكبها مؤخراً.

فرينكي دي يونغ

جدّد برشلونة تعاقده أيضاً مع فرينكي دي يونغ حتى العام 2026، بشرط جزائي يبلغ 400 مليون يورو.

منح دي يونغ منذ وصوله إلى الفريق الكاتالوني قوة إضافية في خط الوسط، حيث صنع العديد من الأهداف، أجملها كان في المباراة أمام فيرينسفاروش، حين مرر كرة رائعة إلى أنسو فاتي، الذي سجل منها الهدف الثاني.

سيحافظ برشلونة على 4 من لاعبيه الأساسيين لسنوات إضافية، لكن لا شك في أن الانتقادات ستبقى حاضرة، خصوصاً في حال لم يقدم أي منهم، تحديداً بيكيه، الأداء المطلوب منه في الفترة المقبلة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking