آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

حكم قضائي ينقذ «أمازون» في الهند من طموحات أقوى رجل في آسيا

أحمد بدر -

بعدما كانت عملاقة التسوق الأميركية «أمازون» على وشك أزمة كبيرة في الهند، بسبب توجه شريكتها «فيوتشر»، إلى بيع أصولها لشركة «Reliance» المملوكة للملياردير موكيش أمباني، مقابل 3.4 مليار دولار، حيث حصلت أمازون على حكم قضائي بوقف عملية البيع.

وبحسب وكالة «بلومبيرغ» الأميركية، فإن أمازون تمكنت من تأمين نفسها في نزاعها مع شركة فيوتشر، بعد أن أوقفت محكمة تحكيم في سنغافورة صفقة التكتل الهندي المثقلة بالديون، بقيمة 3.4 مليار دولار، لبيع أصولها للملياردير موكيش أمباني، مالك شركة ريليانس، حيث منعة المحكمة الشركة ومؤسسيها من المضي قدماً في عملية البيع.

وبينما لم تعلن تفاصيل القضية بسبب تحريكها بشكل سري، خرجت شركة التجارة الإلكترونية الأميركية ببيان، قالت فيه إنها حصلت على راحة كبيرة كانت تسعى إليها، دون تقديم أي تفاصيل، مكتفية بالتأكيد على ترحيبها بجائزة المحكمة، والتأكيل على أنها ستظل ملتزمة باختتام سريع لعملية التحكيم.

يوفر الحكم بالفعل بعد الارتياح لشركة أمازون، التي كانت تسعى إلى وقف الصفقة التي تمنح أمباني، أغنى رجل في آسيا، هيمنة مطلقة على سوق التجزئة للمستهلكين في الهند، التي تقدر قيمتها بتريليون دولار، حيث أن ريليانس بالفعل أكبر شركة تجزئة في الهند، ولديها خطط طموحة للقطاع عبر الإنترنت، من شأنها أن تعرقل مساعي أمازون في سوق صاعد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking