آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

مصادر حكومية تحذر عبر «القبس»: حَظْرٌ.. إن زادت تجمعات المرشحين

حمد السلامة -

حذَّرت مصادر حكومية رفيعة من أن السلطات الصحية لن تتردد في فرض الحظر الجزئي إذا زادت الندوات والتجمعات والاجتماعات للمرشحين لانتخابات مجلس الأمة في الفترة المقبلة.

وقالت المصادر لـ القبس: إن التجمعات أمر مرفوض وستؤدي إلى ازدياد الإصابات بـ«كورونا»، مشيرة إلى أن التزام الاشتراطات الصحية أمر يجب ألا يُهمل، ومن سيتم رصده مخالفاً فسيُتخذ بحقه أشد العقوبات.

وأضافت: إن جميع الجهات الحكومية، ومنها «الداخلية» و«الصحة»، ستردع أي تجمعات أو مخالفات، وفي حال فُرض الحظر فسيتم فكّه قبل الانتخابات بيوم واحد فقط، حفاظاً على صحة الجميع، ولن تتردد الحكومة في اتخاذ أي إجراء تراه مناسباً لصحة الجميع.

وعن أهم المقترحات التي نوقشت في اجتماع لجنة الانتخابات أمس، أكدت المصادر أن تطبيق الاشتراطات الصحية والأمن الصحي الشغل الشاغل لحماية الجميع، مبينة أن أبرز المقترحات وضع آلية لتصويت المقترعين المصابين بـ«كورونا» والخاضعين للحجر عن طريق توفير مواعيد إلكترونية لحضورهم قبل التصويت أو توفير مدارس خاصة بهم.

وبيّنت المصادر أنه من أبرز الآليات التي ستُطبَّق زيادة 48 لجنة في المدارس الواقعة في المناطق ذات الكثافة العالية للمقترعين، ضماناً لعدم الاكتظاظ بين المقترعين؛ لتصبح 590 لجنة بعدما كانت 542 لجنة في السابق.

وختمت بأن عدد المدارس 107، منها 5 مدارس رئيسة، كما سيُخفَّف عدد المندوبين، حيث سيكون 9 في صفوف كبيرة تسمح بهذا العدد، و5 للصفوف الأصغر، كما سيُسمَح لمنصة واحدة داخل القاعات بدلاً من منصتين.

وأوضحت المصادر أنه لم يُتطرَّق إلى آلية تصويت كبار السن خلال اجتماع لجنة الانتخابات أمس، لكن سيتم توفير كل ما من شأنه حمايتهم في يوم الاقتراع.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking