آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

* السماء ملبدة بالغيوم والغيوم السوداء تنذر بعواصف ورياح وأعاصير، إما ان نتخذ الاحتياطات اللازمة وإلا سنكون فص ملح وذاب في إقليم ملتهب وفي محيط الكل يتربص بنا، وإما أن نكون أمة متكاتفة، وإلا فالويل لنا.

* ‏ها هو ميناء مبارك الكبير قد توقف العمل به، والسبب الرئيسي هو العراق واتهامات بعض الساسة العراقيين وليس أي سبب آخر.. وإيران كانت ولا تزال ترسل لنا اتباعها وتدربهم والبعض الآخر ينتظر ساعة الصفر لينقض علينا، ولولا لطف الله سبحانه وتعالى لحدث ما لا تحمد عقباه من خلية العبدلي.

* هناك خلية أخرى وقد اتضح أن ولاءها ليس للكويت تم تجنيدها وشراء مواقفها وأقلامها وضمائرها بالمال ‏السياسي فقط لكي يكونوا الثغرة التي تدخل منها هذه الدول إلى عمق الساحة المحلية، انهم يذكروننا بتلك المجموعة التي كانت تمجد صدام قبيل الغزو، وكانوا يعتبرونه حارس البوابة الشرقية، وإذ به وحش كاسر دمر البلاد والعباد.. انتبهوا قبل فوات الأوان، العبوها صح على الساحة المحلية والدولية.. نحتاج إلى خبراء في عالم السياسة يرشدوننا إلى ممرات العبور السليمة قبل أن يطيح الفاس على الرأس. نحتاج إلى خبراء في معرفة مواطن القوة والتأثير لدى دول مجلس الأمن لحماية بلادنا من أي خطر.. نريد تفعيل اتفاقيات الدفاع، وبالذات مع بريطانيا، حتى تكون حماية لنا. فإذا فاز ترامب سنكون على أعصابنا للسنوات الأربع القادمة، ومن يدري قد يضغط علينا من أجل التطبيع مثلا.. لذلك ‏نحتاج إلى قراءة المستقبل بعين فاحصة خبيرة ترى القادم وتستعد له.

* نحتاج إلى خبراء في عالم الكمبيوتر، فالهاكر الإلكتروني ممكن جدا أن يوقف الحياة في بلادنا.. نحتاج إلى وحدة إلكترونية متجددة في الجيش والداخلية والحرس الوطني مهمتها الدفاع عن البلاد الكترونيا.

* ‏نحتاج الى أن نتعلم من درس ما حدث في ليبيا، فإشعال النار سهل لكن مكافحة النار والفتن والاضطرابات ثمنها غال جدا فهل نتعلم من ليبيا؟.

* ‏‏نحتاج إلى سلاح جو مبدع ومحترف ومزود بكل ما هو حديث ومتطور في هذا المجال، فسلاح الجو هو الذي يحسم المعركة.. نريد طائرات بناء على مصلحة الكويت.. متقدمة وحديثة ومتطورة، وأبناء الكويت قادرون على التعامل مع هذه النوعية من الطائرات.

* ‏إنما المعركة معركة عقول.. ومعركة برمجة ومعركة فنون القتال الإلكترونية، قد تكون لدينا دبابة متجددة، لكن الهاكر قد يجعلها خردة، إحدى السفن الحربية في بحر المتوسط عادت أدراجها من حيث جاءت، لأن فجأة حصل خلل في أجهزة التواصل والاتصالات والكمبيوتر، والسبب هو الهاكر، فهل نملك هذه التقنية؟ أو هل نفكر بهذه التقنية؟ او هل لدينا الاستعداد لمثل هذه الحالات؟.

* نحتاج إلى خبراء في عالم الإعلام للرد على أي تطاول على بلدنا الذي نحب.. نريد إعلاما محترفا متمكنا محليا وخارجيا وليس إعلاما تقليديا صار من الماضي ولم يعد يحاكي الواقع المتجدد.

* نريد خبراء في كيفية التعامل مع الدول ذات التأثير العالمي حتى نضمن وقوف هذه الدول معنا إن حصل لنا مكروه، نحتاج إلى إعادة اللحمة بين الحكومة والشعب من جهة أخرى.. لحمة التنمية ولحمة القوانين والتشريعات التي تصب في مصلحة المواطن، لحمة العدالة والكرامة.. لحمة التوزيع العادل للثروة.. لحمة الوقوف يداً واحدة ضد الفساد و‏المفسدين، وألا ندع مجالاً لأن يكون بيننا من أمثال الإيراني او النائب البنغالي أو أبطال غسل الأموال.. لحمة وطنية تخشى الله في السر والعلن.. لحمة وطنية تعلي من صرح القيم والأخلاق والمبادئ الإسلامية.. لحمة وطنية نفر بها الى الله سبحانه وتعالى ولا نفر منه.. فهل نستيقظ ونعمل من الآن قبل فوات الأوان؟

أ. د. عبدالله محمد الشيخ

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking