اللجنة الدولية للصليب الأحمر تشيد بالجهود الانسانية للكويت

كونا - أشاد رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عمر عودة بالجهود الانسانية الكويتية التي تندرج ضمن الواجب الإنساني الذي يعبر عنه الموقف الرسمي لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا.

وقال عودة لوكالة الانباء الكويتية اليوم الأحد عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الكويتي الدكتور هلال الساير إن الجمعية استطاعت الوصول لمناطق متعددة في أرجاء المعمورة وقدمت نموذجا للعطاء الإنساني لا حدود له وأرست نهجا متفردا في تقديم العون والإغاثة إلى مستحقيهما.

وذكر أنه ناقش سبل التعاون في مجالات دعم لاجئين الروهينغيا في بنغلاديش من خلال المساهمة في مشروع مشترك يدعم بناء مستشفى يقدم الرعاية الصحية لهم.

وأشار الى أن توفير الرعاية الصحية للاجئين الروهينغيا سيعزز من ثقة الافراد من أداء أدوارهم المطلوبة في المجتمع.

وأكد حرص اللجنة الدولية للصليب الأحمر على التنسيق المستمر مع الجمعية في كل المجالات التي تدعم الجهود الإنسانية.

من جانبه أكد الساير في تصريح مماثل ل(كونا) أهمية تفعيل الشراكة في العمل الانساني والاغاثي وتوزيع الادوار والمسؤوليات القائمة على التنسيق والعمل المشترك مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وقال إن الجمعية لن تدخر جهدا في مساعدة واغاثة لاجئي الروهينغيا لافتا الى المساعدات المقدمة لهم سواء الغذائية والصحية والمأوى للتخفيف من معاناتهم في ظل الاوضاع الحالية التي يعيشون بها.

وأكد أن العمل الانساني في الكويت قطع خطوات واثقة تجاه تقديم مشاريع متنوعة ومتميزة تشهد بنهج الدولة الانساني وحرصها على تفقد حاجات المحتاجين حول العالم.  

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking