آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

هل تتسبّب الإنتخابات الأميركيّة في زيادة النوبات القلبيّة؟

جان ماري توما -

مخاطر الإنتخابات الرئاسيّة الأميركيّة كبيرة بالفعل، ولكن هي لا تقتصر على مصير سياسة البلد فقط، بل تشمل صحّة الناخبين أيضًا.
وفق دراسة نُشرت أخيرًا في المجلة العلميّة «PNAS»، تضاعفت حالات أمراض القلب والأوعية الدمويّة، مثل السكتة الدماغية أو النوبة القلبية، بعد يومين من الانتخابات الرئاسيّة لعام 2016.

صرّح الطبيب المدرّس في كليّة الطب في جامعة هارفارد، دايفيد ويليامز، والمشارك في الدراسة: «هذه دعوة لجميع الإخصّائيّين في الرعاية الصحية للإستيقاظ ومنح المزيد من الاهتمام تجاه القلق الناتج عن ضغط الحملات والخطابات السياسيّة ونتائج الانتخابات والذي يؤثّر سلبًا على الصحّة»، وفق موقع «20 مينوت».

ارتفاع كبير في نوبات القلب
أُجريت الدراسة من قبل كليّة الصحّة العامة بجامعة هارفارد وإحدى أكبر المنظّمات الصحيّة غير الهادفة للربح «Kaiser Permanente».
وتشير النتائج إلى أنّ في جنوب كاليفورنيا، معدّل الإستشفاء بسبب أمراض القلب والأوعية الدمويّة كان أعلى بـ1.62 مرة في اليومين التاليين ليوم الاقتراع في 2016 مقارنةً بنفس اليومين من أسبوع ما قبل الإنتخابات، وفقًا لتقرير «نيو يورك تايمز».
وشرح الباحث الرئيسي في الدراسة، ماثيو ميفورد: « في مجموعتنا المتنوّعة من المرضى والتي تعكس جميع مناطق جنوب كاليفورنيا، وجدنا أنّ خطر الإصابة بالنوبات القلبيّة ارتفع بعد انتخابات عام 2016، بغض النظر عن الجنس، العمر والعرق».

محاربة التوتّر
وقد أظهرت أبحاث أخرى، أنّ الصدمات مثل الزلازل، الحوادث الصناعيّة، الهجمات الإرهابيّة وموت الأحبّاء وحتى الأحداث الرياضيّة، يمكن أن يسبّبوا مشاكل في القلب والأوعية الدمويّة. وفي عام 2016، أظهرت دراسة أيضًا أن الغضب والانزعاج، المشابهَين للّذَين يحدثان أثناء نتائج الانتخابات، بإمكانهما أن يزيدا ضغط الدم ويرفعا معدّل ضربات القلب ما يسبّب نوبة قلبيّة.

تشير «فوربس»، إلى أنّ أغلبيّة الأمريكيّين يعتقدون أنّ المناخ السياسي الحالي في بلادهم هو مصدر ضغط كبير، مع اختلاف طفيف حسب آرائهم السياسية. هذا هو الحال بالنسبة لـ 77٪ من الديمقراطيّين و62٪ من الجمهوريين. لمنع التوتّر من أن يكون مؤثّر سلبي على الصحّة، ينصح ماثيو ميفورد بممارسة تمارين اليوغا والتأمل وتمارين التنفس الموصى بهم من قبل المعالجين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking