آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142426

إصابة مؤكدة

878

وفيات

136413

شفاء تام

« كوكا كولا الأوروبية» تخطط للتوسع في آسيا والمحيط الهادئ

خالد الحماد -

تجري شركة «كوكا كولا الشركاء الأوروبيين»، أكبر شركة تعبئة مستقلة للمشروبات الغازية في العالم، محادثات للاستحواذ على كوكا كولا أماتيل للتوسع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وفقًا لوكالة بلومبيرغ

وقالت الوكالة إن المفاوضات بين شركتي التعبئة الأوروبية والأسترالية متقدمة، ويمكن الإعلان عنها في غضون أيام.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة كوكا كولا أماتيل ومقرها شمال سيدني، حوالي 5.6 مليار دولار أمريكي، وتم تعليق أسهم الشركة في 23 أكتوبر، في انتظار الإعلان عن صفقة مادية محتملة، وتبلغ القيمة السوقية لشركة «كوكا كولا الشركاء الأوروبيين»، ومقرها المملكة المتحدة، حوالي 17.7 مليار دولار.

وتؤكد هذه المحادثات، على الضغوط التي تتعرض لها شركات تعبئة المشروبات الغازية وتدفعها للتوحد، في ظل انخفاض شعبية المشروبات السكرية، والاضطرابات التي تسببها جائحة فيروس كورونا.

وقررت شركة «كوكا كولا الشركاء الأوروبيين»، في وقت مبكر من هذا العام، وقف برنامج إعادة الشراء وتأجيل توزيعات الأرباح للحفاظ على السيولة النقدية.

وتعد الشركة الأوروبية، أكبر شركة لتعبئة زجاجات كوكا كولا في العالم من حيث الإيرادات، مع 48 موقعًا للإنتاج في ألمانيا وإسبانيا وبريطانيا العظمى وأماكن أخرى، في حين تعتبر «كوكاكولا أماتيل» لاعب مهيمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، مع 32 منشأة إنتاج في أستراليا ونيوزيلندا وفيجي وإندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking