آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

هانز فليك.. من «المدرب المؤقت» إلى «ملك الأرقام»

عدنان حرب –

في مطلع نوفمبر من العام 2019، أعلن نادي بايرن ميونيخ (بطل ألمانيا) عن إقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش من منصبه، عقب النتائج السيئة التي حققها الفريق بقيادته، وآخرها الخسارة المذلة أمام اينتراخت فرانكفورت (1-5)، ضمن المرحلة العاشرة من الموسم الماضي، والتي كانت حينها أسوأ هزيمة للبافاري في الـ«بوندسليغا» منذ عام 2009.

أغلق بايرن ميونيخ صفحة كوفاتش، وبدأ البحث عن مدرب جديد لإنقاذ الموسم قبل فوات الأوان، لكنه لم يكن يدرك حينها، أن الحل هو بمساعد المدرب الكرواتي، الألماني هانز فليك.

وقبل أن يعمل بطل أوروبا على إيجاد المدرب المناسب، عيّن فليك في منصب المدير الفني مؤقتاً، إلا أنه سرعان ما سهّل المدرب الألماني الأمور على إدارة النادي، بتحقيقه النتائج الرائعة، فقرر العملاق الألماني في ديسمبر 2019، استمرار هانز في منصبه حتى نهاية الموسم، ثم وقع معه عقد دائم لمدة 3 سنوات مقبلة.

بطل حقيقي

وجدت إدارة العملاق البافاري بفليك صفات المدرب الناجح، الذي يعرف كيف يدير تشكيلته المليئة بالأسماء البارزة، كما أن علاقته مع اللاعبين سهّلت الكثير من الأمور التي كانت معقّدة سابقاً.

تحوّل فليك من مدرب متواضع، لا يحمل الكثير من الأرقام التاريخية، إلى «ملك» النتائج المميزة، والسجل التهديفي الحافل الذي بات يقلق حراس الأندية المنافسة.

كانت الإدارة سعيدة بأداء اللاعبين بقيادة هانز، والتطور الكبير داخل المستطيل الأخضر، إضافة إلى أن النتائج المرضية التي تحققت، إذ سجل الفريق في عهد المدرب رقماً قياسياً في تاريخ دوري الأبطال (بنسخته الحديثة)، بعد أن حقق 6 انتصارات من 6 مباريات في دور المجموعات.

الأرقام التاريخية

سيتذكر عشاق بايرن ميونيخ هذه الفترة الرائعة التي يعيشها النادي، منذ تسلّم فليك القيادة الفنية، إذ حقق الفريق الموسم الماضي ثلاثية الدوري والكأس في ألمانيا ودوري أبطال أوروبا، ليعادل إنجاز المدرب الأسطوري يوب هاينكس.

ومما يؤكد أن هانز هو الرجل المناسب في المكان المناسب، النتائج التي خرج بها بايرن أمام فرق كبيرة على الصعيدين المحلي والأوروبي، والتي شكّلت مفاجأة عند البعض، بينما اعتبرها البعض الآخر أنها متوقعة نتيجة عمل المدرب مع لاعبيه خلال الأشهر الماضية.

النتائج الأبرز

في 9 نوفمبر 2019، تغلب بايرن ميونيخ على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة، ضمن المرحلة 11 من الدوري الألماني.

في 14 ديسمبر 2019، فاز بايرن ميونيخ على فيردر بريمن 6-1، ضمن المرحلة 15 من الدوري الألماني.

في 25 يناير 2020، تغلب بايرن ميونيخ على شالكه 5-0، ضمن المرحلة 19 من الدوري الألماني.

في 8 أغسطس 2020، فاز بايرن ميونيخ على تشلسي الإنكليزي (4-1)، في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

في 14 أغسطس 2020، فاز بايرن ميونيخ على برشلونة الإسباني (8-2)، في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

في 18 سبتمبر 2020، تغلب بايرن ميونيخ على شالكه 8-0، ضمن المرحلة الأولى من الدوري الألماني.

في 21 أكتوبر 2020، تغلب بايرن ميونيخ على أتلتيكو مدريد (4-0)، في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

في 24 أكتوبر 2020، اكتسح بايرن ميونيخ آينتراخت فرانكفورت (5-0)، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الألماني.

هذه النتائج تعكس كرة القدم الهجومية التي يلعب بها بايرن ميونيخ، والتي من المتوقع أن تستمر هذا الموسم، خصوصاً بعد البداية القوية أوروبياً، وكذلك الأمر على الصعيد المحلي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking