واتساب.. تشغيل المكالمات الصوتية والفيديو عبر الحاسوب نهاية العام الجاري

يستعد تطبيق المراسلات الفورية «واتساب»، لتشغيل تقنيات مكالمات الصوت والفيديو، عبر إصدار «الويب».

ومن المقرر أن تكون تقنيات تشكيل المكالمات الصوتية والفيديو عبر إصدار الويب من واتساب، مُتاحة عبر نسخة «بيتا» التجريبية، وفقًا لموقع «9 تو 5 جوجل» التقني.

وحسب الموقع التقني، فمن المتوقع أن يدعم تطبيق واتساب، تلك التقنيات قبل نهاية العام الجاري، وستظهر مكالمات الفيديو والصوت، من خلال نافذة منفصلة بحيث يمكن للمستخدم قبول المكالمة أو رفضها.

وستظهر أيضا باقي رسائل المستخدمين من خلال نافذة صغيرة أخرى، كما وعدت إدارة واتساب أن يتم دعم تقنيات المكالمات الجماعية الصوتية والمرئية قريبًا عبر إصدار «الويب» أيضًا.

ومن ناحية أخرى، سيسمح واتساب أيضًا بإمكانية حذف الوسائط، من مرفقات وصور ومقاطع فيديو، من هواتف الآخرين، وفقًا لموقع «تايمز نيوز ناو».

ويتيح التحديث لأول مرة لمُستخدمي واتساب، حذف أي صورة أو مقطع فيديو أو صورة متحركة من هاتف شخص آخر، بعد إرسالها إليه، وأطلق تطبيق المراسلات الفورية على تلك الميزة اسم «الميديا منتهية الصلاحية»، والتي تسمح بأن تختفي الوسائط بعد عرضها على الدردشة، وهي ميزة تشبه إرسال الصور في «انستغرام».

ولتفعيل تلك الميزة، سيتعين على المرسل، تحديد زر «العرض لمرة واحدة» أثناء إرساله الصورة أو الفيديو أو الملف أو الصورة المتحركة، وعندما يظهر الملف في هاتف المستلم، ويشاهده المستخدم وتظهر العلامتان الزرقاوان على الوسائط، ستختفي بمجرد مغادرته الدردشة.

وعندما يعود المستخدم إلى دردشة واتساب، ستظهر له فقاعة، تقول له: «العرض انتهى لانتهاء صلاحية الوسائط»، ولا تزال تلك الميزة قيد التطوير، عبر إصدار «واتساب بيتا» بنظام تشغيل «أندرويد».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking