آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141876

إصابة مؤكدة

874

وفيات

135303

شفاء تام

ريان كاجي.. أعلى نجوم «يوتيوب» دخلاً في العالم عمره 8 سنوات

أحمد بدر - 

رغم أن عمره لا يتجاوز 8 سنوات، فان الطفل رايان كاجي، هو نجم «يوتيوب» الأعلى دخلاً في العالم، بمبيعات تجزئة تجاوزت 200 مليون دولار العام الماضي في شركة يديرها والداه، ويعمل بها فريق إنتاج من 30 شخصًا.

وقال موقع «بيزنس إنسايدر» إن الطفل ريان كاجي، حول مستقبل ترفيه الأطفال، بعدما أصبح نموذجًا جديدًا لنجم الأطفال عبر الأنظمة الأساسية، حيث يربح الملايين كل عام من إمبراطوريته التجارية المربحة عبر يوتيوب والتلفزيون وأرفف كبار تجار التجزئة مثل Target وWalmart.

يشير الموقع إلى أن صعود الطفل إلى الشهرة بدأ على موقع يوتيوب في 2015، بمقاطع فيديو له وهو يفتح صندوق الألعاب، حيث قال والده، إن نسبة المشاهدة تضاعفت 3 مرات كل شهر بعد تلك النقطة، على المستوى العالمي، مؤكداً أنه كان مرتبكاً ومندهشاً لرؤية مقاطع الفيديو عالية الجودة محلية الصنع التي يشاهدها العديد من الأطفال حول العالم.

وبمساعدة والديه البارعين في مجال الأعمال، واستديو Pocket.Watch، توسع كاجي لما هو أبعد من يوتيوب، من خلال لعب دور البطولة في عروض على خدمات البث Nickelodeon وRoku، وكذلك بيع المنتجات ذات العلامات التجارية في المتاجر.

وفي 2019، أعادت عائلته تسمية قناة يوتيوب باسم «عالم ريان»، بعدما بلغ عدد متابعيه 26 مليوناً، وحقق أكثر من 20 مليون دولار من عائدات الإعلانات، وأكثر من 200 مليون دولار من مبيعات التجزئة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking