آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

249 مليون مستخدم نشط يومياً لـ«سناب شات»

خالد الحماد -

أصبح مؤسسو شركة سناب أكثر ثراءً بمليارات الدولارات في غضون ساعات قليلة فقط، بعد أن أعلنت الشركة عن نتائج أفضل من المتوقع، حيث عززت جائحة فيروس كورونا من استخدام تطبيقها، وذلك وفقاً لما نشرته وكالة بلومبيرغ.

وارتفعت الأسهم بنسبة %25 لتصل إلى 35.57 دولارًا في أواخر تعاملات نيويورك، بعد إعلان الشركة ان الإيرادات قفزت بنسبة %52 إلى 678.7 مليون دولار في الربع الثالث، مع 249 مليون مستخدم نشط يوميًا.

ورفعت المكاسب ثروات مؤسسي سناب، إيفان شبيجل وبوبي ميرفي، بمقدار 1.3 مليار دولار، و1.4 مليار دولار على التوالي، ليكون مجموع ما كسبوه سويةً 2.7 مليار دولار، مما رفع ثرواتهم الإجمالية إلى 6.9 مليارات دولار، و 7.2 مليارات دولار، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وكان تراكم الثروة في عالم التكنولوجيا لافتًا للنظر هذا العام، حيث ساهم توجه كل شيء من العمل والتسوق والتعليم والترفيه، إلى الاعتماد الإنترنت في اقتصاد «كورونا»، لزيادة الطلب على الخدمات الرقمية.

وفي السياق ذاته، ذكرت الوكالة أن إريك يوان، من شركة زووم، أضاف 6.6 مليارات دولار إلى صافي ثروته في يوم واحد فقط الشهر الماضي، وشهد جيف بيزوس، مؤسس أمازون وأغنى شخص في العالم، تضخم ثروته بمقدار 75 مليار دولار في عام 2020 إلى 190 مليار دولار.

وقالت شركة سناب، التي تستخدم «سناب شات» لإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي في غضون ثوان، إن صافي خسارتها تقلص إلى 200 مليون دولار أو 14 سنتا للسهم، وسجلت الشركة ربحًا قدره 1 سنت للسهم باستثناء بعض التكاليف، متجاوزة خسارة 5 سنتات التي توقعها المحللون، وأضاف «سناب» أنه إذا استمرت الاتجاهات الإيجابية للإعلان، فقد تقفز إيرادات الربع الرابع من %47 إلى %50 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking