آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

«التربية» نحو العودة إلى الامتحانات الورقية

هاني الحمادي -

علمت القبس أن وزارة التربية تعتزم العودة إلى الاختبارات الورقية مرة أخرى في نهاية الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2020 - 2021، بعد نجاح التجربة خلال امتحانات طلبة المنازل والدور الثاني الشهر الماضي.

وكشفت مصادر مسؤولة أن وزير التربية ووزير التعليم العالي د. سعود الحربي سيحسم القرار بشأن العودة إلى الاختبارات الورقية الأربعاء المقبل من عدمه، إذ تم إرجاء الإعلان عن توجه الوزارة للمزيد من الدراسة، والوقوف على آلية تضمن سلامة سير الامتحانات، لا سيما أن هناك شبه إجماع على الرجوع إلى نظام الامتحانات الصفية، ما عدا بعض التحفظات من مسؤولين في التعليم العام.

وأكدت المصادر أن التربية تدرس توزيع لجان الامتحانات على جميع المدارس لتحقيق التباعد بين الطلبة، مشيرة الى أن الوزارة ستقر إجراءات وقائية مشددة في حال العودة إلى نظام الاختبارات الورقية، حفاظاً على صحة المتعلمين والمعلمين والإداريين العاملين في المدارس والكنترول.

اختبارات ورقية

وبيّنت أن اللائحة الجديدة التي أقرتها الوزارة تتضمن أن تكون الاختبارات ورقية، مؤكدة الحرص على عدم الإطاحة بالنظام التعليمي في الكويت حال استمرار التعليم عن بعد ونجاح الطلبة دون اختبارات، كما تأخذ الوزارة في حسبانها احتمالية عدم الاعتراف الخارجي للشهادات الصادرة وفق هذا النظام مستقبلاً.

وتوقعت المصادر أن تكون العودة إلى الاختبارات الورقية خلال الفترة الدراسية الأولى خطوة نحو رجوع الطلبة الى المقاعد الدراسية وانتظام الدراسة بشكل كامل في المدارس بداية من الفصل الثاني للعام الدراسي 2020 - 2021، مبينة في الوقت ذاته أن الوزارة ستعرض خطتها على «الصحة» صاحبة القرار النهائي في هذا الأمر.

إلى ذلك، ترأس الحربي أمس اجتماعا موسعا مع عدد من المسؤولين، لمناقشة طرق وآلية الاختبارات للسنة الدراسية الحالية 2020 - 2021 للتعليم عن بعد.

واكد الحربي خلال الاجتماع على ضرورة وجود اختبارات لتقييم تحصيل الطلبة، حيث جرى التباحث في جميع الخيارات المطروحة من اختبارات تحريرية أو الكترونية محددة بضوابط، لافتا الى حرصه على إيجاد آلية للاختبارات تضمن خدمة العملية التعليمية وتحافظ على النظام التعليمي في الكويت وتحقق العدالة والمساواة لجميع الطلبة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking