آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

221 طبيباً باكستانياً يصلون غداً

مي السكري -

بموجب اتفاقية، جرى توقيعها بين البلدين في يوليو الفائت، سترسل باكستان 600 متخصص طبي إلى الكويت، بحسب بيان صادر عن وزارة تنمية الموارد البشرية والباكستانيين في الخارج.

وأوضح البيان، الذي نشره موقع القناة الإخبارية الباكستانية geo.tv أن 221 من المهنيين الطبيين، من بينهم أطباء وممرضات وفنيون، سيتوجّهون إلى الكويت اليوم (الخميس)، كدفعة أولى، تليها دفعة ثانية من 200 متخصص في وقت لاحق.

ودعا المساعد الخاص لرئيس الوزراء المعني بالباكستانيين في الخارج وتنمية الموارد البشرية، ذو الفقار بخاري في خطاب افتراضي للمهنيين المقرر عملهم بالكويت إلى التمسّك بأعلى معايير الاحتراف؛ لأنهم سيكونون سفراء باكستان في الكويت.

لحظة تاريخية

وقال بخاري «إن باكستان ملتزمة تماما تطوير الكويت، وستوفر قوة عاملة ماهرة في قطاعات متعددة، وفقا لرؤية 2035»، لافتا إلى أن «إحياء تصدير القوى العاملة إلى الكويت لحظة تاريخية لباكستان، حيث لم يتم إرسال عامل واحد إلى الكويت خلال السنوات الـ13 الماضية».

وذكر أن «الكويت خططت لتوظيف أكثر من 1000 متخصص في الرعاية الصحية الباكستانية، بما في ذلك الأطباء والمسعفون والممرضات»، قائلاً إن «رئيس الوزراء عمران خان يتمتع بمكانة ونفوذ دوليين، ما دفع الكثير من الدول إلى توظيف العمالة الباكستانية».

وأعرب سفير الكويت لدى باكستان ناصر المطيري عن امتنانه للحكومة الباكستانية على تقديم المساعدة الطبية لبلاده في الأوقات الصعبة التي تفشّى فيها فيروس كورونا، مشيداً بجهود الأطباء الباكستانيين في «مساعدة إخوانهم الكويتيين في مواجهة الفيروس القاتل».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking