آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

أميركا تجدد عرضها بمكافأة لمن يدلي بمعلومات.. عن قياديَّين في «حزب الله»

تعرض الولايات المتحدة مكافأة لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على أشخاص يشاركوا في الإرهاب. وجدد الحساب الرسمي لبرنامج «مكافآت من اجل العدالة» التابع لوزارة الخارجية الأميركية على تويتر التغريد بعرضين، قيمة كل منهمت 5 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن مطلوبين ينتميان إلى حزب الله تقود إلى القبض عليهما او معرفة أنشاطتهما المتعلقة بالإرهاب.

والرجلان هما خليل يوسف حرب وهيثم علي طبطبائي، ومطلوبات منذ سنوات لقائمة الإرهاب الأميركية.

ووفق ما ورد في التغريدة فإن خليل يوسف حرب هو مستشار وثيق لأمين عام حزب الله حسن نصر الله، وعمل كمنسق عسكري كبير للمنظمات الإرهابية الإيرانية. وقد قاد وأشرف على العمليات العسكرية للحزب في الأراضي الفلسطينية والعديد من الدول في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ومنذ عام 2012 شارك في تحويل مبالغ كبيرة من المال إلى حلفاء حزب الله السياسيين في اليمن. وفي شهر أغسطس 2013 حددت وزارة الخزانة الأميركية حرب بأنه إرهابي عالمي محدد خصيصا بموجب الأمر التنفيذي 13224.

والمطلوب الثاني هو هيثم علي طبطبائي وهو زعيم عسكري رئيسي في حزب الله، وقاد القوات الخاصة لحزب الله في سوريا واليمن. وأعماله في البلدين هي جزء من جهد أكبر لحزب الله لتوفير التدريب، والعتاد، والأشخاص لدعم أنشطته الإقليمية لزعزعة الاستقرار. وفي شهر أكتوبر 2016 حددت وزارة الخارجية طبطبائي بأنه إرهابي عالمي محدد خصيصا بموجب الأمر التنفيذي 13224.


تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking